شفق نيوز/ أطلقت حكومة دبي، اليوم السبت، مشروعا لبناء خط مترو جديد بقيمة خمسة مليارات دولار، تشمل 9 مناطق يصل عدد سكانها الى أكثر من مليون نسمة، حيث تتطلع إلى توسيع نظام النقل العام، وسط زيادة في عدد سكان المدينة.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن طول الخط الأزرق الجديد يمتد بطول 30 كيلومتراً، ويضم 14 محطة تغطي مناطق يصل سكانها مليون نسمة.

وكشفت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن الخط الجديد سيغطي "9 مناطق يقدر سكانها بأكثر من مليون نسمة، وفق خطة دبي الحضرية 2040".

ويتوقع أن يتم إنجاز مشروع المسار الجديد في العام 2029، تزامنا مع الذكرى العشرين لافتتاح مترو دبي، وأن يستفيد منه 320 ألف راكب يوميا في 2040.

ومن شأن الخط الجديد، أن يرفع إجمالي طول السكك الحديدية في دبي إلى 131 كم و78 محطة و168 قطارا، وفقا لـ"وام".

وأشار المصدر ذاته إلى أن، مترو دبي، نقل منذ تشغيله عام 2009 حتى أكتوبر الماضي، 2.2 مليار راكب، بمتوسط يومي لعدد ركاب يزيد على 685 ألف راكب يوميا في 2023.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دبي خط مترو

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان

أعلن يانس ليركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة اليوم أن المنظمة الدولية أطلقت بالتعاون مع شركائها والحكومة اللبنانية نداء عاجلا لمدة ثلاثة أشهر يدعو المانحين لتوفير مبلغ 426 مليون دولار لدعم مليون شخص بالمساعدات الانسانية فى لبنان.

وأوضح المتحدث في تصريحات له بجنيف أن لبنان شهد منذ منتصف سبتمبر الماضي ارتفاعا غير مسبوق في عدد الضحايا والنزوح

وأشار الى أن أكثر من ألف شخص فقدوا حياتهم فى الأسبوعين الماضيين فقط بينما أصيب أكثر من ستة آلاف آخرين.

ولفت ليركه الى أن حوالى مليون شخص تأثروا أو نزحوا بشكل مباشر بسبب الأزمة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها من المنظمات غير الحكومية تستجيب بالفعل عبر توفير الغذاء والتغذية للأطفال والمياه والإمدادات الأساسية ويتم التوزيع بشكل خاص في المواقع الجماعية التي تؤوي الأسر النازحة.وام


مقالات مشابهة

  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم