◄ المملكة العربية السعودية ضيف شرف النسخة الحادية عشرة من الجائزة المرموقة

 

الرؤية- هيثم صلاح

 

وقَّعت جريدة "الرؤية" وغرفة تجارة وصناعة عُمان، اتفاقيةَ شراكةٍ إستراتيجيةٍ لإطلاق النسخة الحادية عشرة من جائزة الرؤية الاقتصادية 2023، في خطوة تعزِّز مسيرة الجائزة كإحدى منصات التكريم الوطنية، وتدعم مسار تطورها كمساهم قوي في إبراز النماذج الاقتصادية الرائدة والكشف عن الأفكار والمشروعات الإنمائية المميزة، وذلك تأصيلًا لعملية تبادل التجارب، وتعزيز آليات التحفيز، وذلك بالتركيز على عوامل الإنجاز؛ بما يُحقِّق هدفَ الاستدامة والاستثمار.

ووقَّع اتفاقية الشراكة بين الجانبين، سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، فيما وقعها نيابة عن مجلس أمناء الجائزة حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية الأمين العام للجائزة.

وتضمُّ فئات تنافس الجائزة هذا العام: فئة المشاريع الاستثمارية (القطاع الحكومي- القطاع الخاص)، وفئة التحول الرقمي (القطاع الحكومي- القطاع الخاص)، وفئة الإجادة المؤسسية، وفئة المنشآت الصناعية، وفئة مشاريع التطوير العقاري، وفئة برامج المسؤولية الاجتماعية، وفئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفئة الإعلام الاقتصادي (مُبادرات مؤسسية- موضوعات اقتصادية)، وفئة المشاريع الحرفية والمنزلية.

وتحل المملكة العربية السعودية هذا العام دولة ضيف الشرف، ويُمثل المملكة خلال حفل تتويج الفائزين وفدٌ رسميٌّ يضم ممثلا عن رؤية المملكة 2030.

وإضافة للشروط التفصيلية الخاصة بكل مجال، تضع اللجنة الرئيسية عددًا من الشروط العامة الواجب توافرها في المشاريع أو الأشخاص المتقدِّمين للمشاركة؛ وهي: يحق الترشُّح فقط للمشاريع الاقتصادية العاملة داخل السلطنة، يُشترط في المشاريع المتقدمة للجائزة أن تكون قائمة على أرض الواقع، وليست في طور التنفيذ، يجب التقدم لفئة واحدة فقط من فئات الجائزة، يتعين تعبئة جميع الجداول المرفقة باستمارة الترشح، ترسل الاستمارات على البريد الإلكتروني awards@alroya.info.

ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين خلال حفل تنظمه جريدة الرؤية مساء الخميس 21 ديسمبر 2023، بفندق قصر البستان ريتز كارلتون.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين


أكد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن العلاقات الثنائية الفرنسية المصرية تقوم على روابط تاريخية زخمة تستند إلى الصداقة والثقة المتبادلة، ونمت هذه الروابط بشدة منذ أربع سنوات وعلى مختلف المستويات.

و تستضيف كل من باريس ومارسيليا (جنوب فرنسا)، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، منتدى الأعمال المصري الفرنسي، الذي تنظمه وكالة "بيزنس فرانس" بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، للترويج للاستثمارات المشتركة، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصرية، وهو ما اعتبره علاء نصر الدين فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أضاف علاء نصر الدين أن الحكومة  المصرية حريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا، كما أنها حريصة على جذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، مشيرًا إلى شركة أستوم الفرنسة أعلنت عن خططها لإقامة مجمع صناعي على مساحة 66 فدان  بمدينة برج العرب، حيث سيساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

أكد نصر الدين، أن قيمة التجارة بين مصر وفرنسا سجلت 4 مليارات يورو خلال 2023 منها 1.8 مليار يورو صادرات مصرية، في حين كان حجم التجارة يسجل 2.8 مليار يورو خلال 2021.

كما أكد أن فرنسا تعد واحدة من أبرز البلدان المُستثمرة فى مصر فى مختلف القطاعات، إذ بلغت الاستثمارات الفرنسية فى مصر نحو 7.2 مليار دولار أمريكى من خلال 940 شركة فرنسية فى مصر فى مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي : المغرب شريك إستراتيجي وحقيقي لأوربا
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء