أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني انطلاق قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح، جنوبي قطاع غزة، نحو مدينة غزة وشمالها.

وتحمل القافلة مواد إغاثية وغذائية، ومياها للشرب، وأدوية الرعاية الأولية، ومستلزمات إسعافية.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني أن هذه القافلة هي أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة والشمال منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 50 يوما.

ومن المقرر حسب الهلال الأحمر أن المساعدات التي ستدخل اليوم عبر معبر رفح البري تبلغ نحو 200 شاحنة بينها وقود وغاز للطهي.

وقال مدير الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس إنه سيتم توزيع هذه المساعدات بواسطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمة الصحة العالمية ومتطوعين من الهلال الأحمر الفلسطيني.

حيث تولى الهلال الأحمر عملية تجهيز ونقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح، ومن مستودعات الجمعية، بمرافقة عدد من مركبات الإسعاف وموظفي ومتطوعي الجمعية.

وستقوم مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي، غزة والشمال، باستقبال القافلة ومرافقتها لتوزيع المساعدات على المواطنين في قطاع غزة.

من جانبه قال الناطق باسم الهلال الأحمر الدكتور محمد أبو مصبح للجزيرة إن الأولوية في هذه المرحلة تتمثل بالإعداد لبناء مستشفيات ميدانية.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد ذكرت أن اتفاق الهدنة المؤقتة مع الاحتلال، يتضمن إدخال 200 شاحنة يوميا من المواد الإغاثية والطبية لكل مناطق القطاع.

وأشارت إلى أنه سيتم يوميا (خلال أيام الهدنة) إدخال 4 شاحنات وقود، وكذلك غاز الطهي لكل مناطق قطاع غزة.

يشار إلى أنه قبل العدوان على غزة كان متوسط حاجة القطاع من السلع يبلغ 500 شاحنة يوميا، إلى جانب الحاجة اليومية لـ400 ألف لتر من الوقود.

وفرض الاحتلال على قطاع غزة، حظرا خانقا تضمّن منع إدخال الوقود والغذاء والدواء، مما فاقم الأوضاع الإنسانية في ظل العدوان المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة مواني الهيئة 10 سفن وتم تداول 58 ألف طن بضائع و800 شاحنة و115 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 7500 طن بضائع و418 شاحنة و73 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 50 ألفا و500 طن بضائع 382 شاحنة و42 سيارة.

تصدير 32 طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لإستقبال السفينتين دليلة وCHIPOL XIOGAN، بينما تغادر السفينة BOS BROOK على متنها 32 ألف طن فوسفات تصدير إلى الهند والسفينة بوسيدون إكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون إكسبريس وغادرت السفينتين دليلة وأمل، كما تم تداول 2200 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين أور وأيلة.

وصول 3 آلاف طن بروبلين لميناء بورتوفيق

كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة HELENA KOSAN على متنها مادة البروبلين قادمة من الإمارات بينما غادرت السفينة JASMEN، على متنها مواد غذائية تصدير إلى السودان، بينما سجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1630 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر