قالت ولاء إسماعيل، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الأسرى الفلسطينيين في داخل سجن «عوفر»، التابع للاحتلال الإسرائيلي، ينتظرون الحافلة التي تقلهم إلى الضفة الغربية، وهم 39 أسيراً من المقرر أن تطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي سراحهم، مقابل إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية سراح 13 محتجزاً إسرائيلياً في قطاع غزة.

مماطلة الاحتلال الإسرائيلي في تسليم الأسرى

وأضافت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي هو المماطلة الكبيرة جدًا، لربما في هذه الصفقة، لم يحدد موعد الاستلام، والإفراج عن الفلسطينيين، وهذه ليست الصفقة الوحيدة، بل هناك عدة صفقات تمت على مدار العقود الماضية، وآخرها صفقة الجندي جلعاد شاليط، في عام 2011، ولربما الصفقة الأكبر كانت عام 1983، بإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى من الفلسطينيين والإسرائيليين.

«تبييض سجون الاحتلال» مطلب فلسطيني

وتابعت أن «تبييض سجون الاحتلال من الأسرى» هو مطلب فلسطيني، ليس لدى فصائل المقاومة فقط، بل أيضًا لدى جموع الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى أنه كانت هناك هتافات من أجل تبييض سجون الاحتلال، خاصةً وأن هناك عدد كبير من المدنيين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مقاومة حماس الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أكتوبر الجاري، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وبالتالي هناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

وواصل: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف  لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف تطورات الأوضاع في الضفة الغربية.. اقتحامات متتالية
  • مؤسسات الأسرى تكشف استشهاد 40 فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وتوثّق جرائم تعذيب مروعة
  • منذ بدء عدوانها على قطاع غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11100 فلسطيني من “الضفة”
  • 40 أسيرا استشهدوا بسجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستكمل تطويق منطقة جباليا في غزة
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة