الثورة نت/
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن المنظومة الصحية في قطاع غزة منهارة تماماً جراء العدوان الصهيوامريكي، والواقع الصحي مؤلم للغاية .
وقالت وسائل إعلام فلسطينية أن الصحة الفلسطينية أشارت في بيان إلى أنه خلال اتفاق التهدئة المؤقتة يتكشف تدريجيا ما قامت به قوات العدوان الصهيوامريكي من دمار هائل في قطاع غزة، وخاصة المنظومة الصحية في معظم مستشفيات القطاع وإفقادها كل المقومات الأساسية.


وأوضحت الوزارة أن مستشفيات جنوب القطاع منهارة بالأساس ولا تقوى على تحمل الأعداد الهائلة من المرضى الذين تم اجلاؤهم من شمال قطاع غزة من تبعات العدوان ، الأمر الذي يشكل ضغطاً هائلاً على المنظومة الصحية.
وطالبت الوزارة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بدعم حقيقي وتضافر كل الجهود لإيجاد آليات أفضل لدعم المنظومة الصحية لاستعادة وظائفها الحيوية في إنقاذ حياة الجرحى، وإيصال المساعدات الطبية بكميات كبيرة تلبي الحالات الحرجة الموجودة في القطاع، إضافة إلى إدخال الوقود وإخراج الجرحى باتجاه المشافي التخصصية خارج قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المنظومة الصحیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا

الوحدة نيوز/  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و925 شهيدا، و87 ألفا و141 مصابا.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأن قوات العدو ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم 270 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود؛ بسبب قيود الاحتلال.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الكيان الصهيوني مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟