أمرت الدكتورة ســــمر عـاطــف رئيس اللجنة العامة لحزب الـوفــد فى محافظة قـــنا؛ بطبع لافتات الدعاية الإنتخابية للدكتور عبدالسند يمامه رئيس حزب الـوفــد مرشح الوفديين فى انتخابات رئاسة الجمهورية، ورفعها فى جميع الميادين والشواراع الرئيسية بقــــنا.

لقاءات فردية بأصحاب الشكاوى بديوان عام محافظة قنا فحص 41 شكوي بديوان عام محافظة قنا

أكد رفعت أبوالغيط المدير الإدارى باللجنة العامة لحزب الوفـد بقــنا؛ تحمل رئيس اللجنة العامة للحزب نفقات طباعة بنرات الدعاية الإنتخابية، واستئجار العروق والحوامل الخشبية من أصحاب الفراشة، والحصول على التصاريح الرسمية.

 

وأشار"أبوالغيط"إلى وضع لافتات مرشح الحزب الدكتور عبدالسند يمامه فى ميادين، الإشارة، والمحطة، والدولفين، وعمر أفندى، والبياضية، والأحوال المدنية، والجبلاو، والرياح، وسيدى عبدالرحيم القنائى.

 

وقال، أنه جارى وضع المزيد من بنرات الدعاية للدكتور عبدالسند يمامه فى عموم قــــنا.

 

فى سياقٍ متصل، بدأت اللجنة العامة لحزب الوفـد برئاسة استعداداتها المبكرة لمساندة الدكتور عبدالسند يمامه رئيس حزب الوفــد، بالدعاية له بين جماهير قـــنا الباسلة بعد إعلانه رسمياً خوض المارثوان الرئاسي.

 

اجتمع القنائى، ويعد ب شمال وجنوب وشرق وغرب النيل بمحافظة قــــنا؛ أحد المعاقل الشهيرة للوفديين والداعمة للزعيم سعد باشا زغلول ضد الإحتلال البريطانى لمصر والسودان.

 

كما تعد محافظة قـــنا عنواناً للوحدة الوطنية بين عنصرى الأمة؛ ولم يتخلف أقباطها عن دعم الزعيم سعد باشا زغلول أول رئيس لحزب الوفـد وقائد ثورة الشعب التاريخية عام 1919.

 

يذكر أن قـــنا مسقط رأس القطب الوفدى القبطى مكرم عبيد باشا، أشهر من تولوا منصب السكرتير العام لحزب الـوفـد وحقيبة المالية، ورفيق كفاح الزعيمين سعد باشا زغلول ومصطفى باشا النحاس.

 

كما يذكر أن دولة رئيس الوزراء النحاس باشا، وضع حجر أساس جمعية مصطفى النحاس الخيرية وهو رئيساً لوزراء مصر فى مدينة قـــنا يوم 12 إبريل 1944 بقــنا؛ وهو ما يفسر حبه للقنائيين وكثرة تردده على قـــنا سواء كان فى الحكم أو خندق المعارضة؛ وعندما كلف بتشكيل الوزارة فى 4 فبراير 1942 كان فى زيارة لقـــنا.

لافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــنالافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــنالافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــنالافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــنالافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــنالافتات  الدكتور يمامه تغزو عاصمة قـــناالدكتورة سـمر عاطف فى اجتماع اللجنة لدعم رئيس الحزبالدكتورة سـمر عاطف فى اجتماع اللجنة لدعم رئيس الحزب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد حزب الوفد محافظة قنا رئيس حزب الوفد انتخابات رئاسة الجمهورية اللجنة العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل- مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية

أفاد مصدر لـ "الفـجـر" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية. هذا القرار يأتي في وقت تحتاج فيه مصر إلى خبرات متميزة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية مسيرة الدكتورة هالة السعيد

الدكتورة هالة السعيد، التي شغلت منصب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية منذ ديسمبر 2019، تُعد من الشخصيات النسائية البارزة في الساحة الاقتصادية المصرية والعربية. قبل توليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كانت السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من فبراير 2017 حتى ديسمبر 2019. كما تشغل منصب رئيسة مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وسبق أن حصلت على جائزة أفضل وزيرة عربية في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي في نوفمبر 2020.

إنجازات الدكتورة هالة السعيد 

خلال فترة عملها في الوزارة، قادت الدكتورة هالة السعيد تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، بالتعاون مع شركاء التنمية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، تماشيًا مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 وأجندة إفريقيا 2063. كما أشرفت على تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، الذي يركز على تنويع هيكل الاقتصاد المصري من خلال التركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي، بهدف تحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام.

أطلقت الدكتورة هالة السعيد العديد من المبادرات والبرامج لبناء القدرات وتمكين المرأة والشباب، بما في ذلك برنامج تأهيل القيادات النسائية، مما يعزز قدرات المرأة والشباب ويدعم ريادة الأعمال ويساهم في خلق المزيد من فرص العمل. كما دعمت المتابعة والتقييم الفعّال للخطط والسياسات الاقتصادية والمبادرات التي يتم تدشينها، بهدف تعزيز التنمية المستدامة من خلال تطوير أدوات تحفز السياسات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة.

ساهمت السعيد في تطوير النظام الإحصائي الوطني، بما يدعم التخطيط التنموي المبني على الأدلة. وأشرفت على إطلاق عدد من التقارير التنموية الوطنية، منها تقرير تمويل التنمية المستدامة في مصر عام 2022، والتقارير الوطنية الطوعية للأعوام 2018 و2021، وتقارير توطين التنمية في المحافظات عام 2020، ودليل خطة التنمية المستدامة المستجيبة للنوع الاجتماعي.

بمسيرة أكاديمية متميزة

تتمتع الدكتورة هالة السعيد بمسيرة أكاديمية متميزة، حيث شغلت منصب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكانت أول عميدٍ منتخب للكلية. كما شغلت مناصب هامة في البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي، حيث أدارت المعهد المصرفي المصري بنجاح، مما ساهم في حصوله على الاعتماد الدولي كأول معهد تدريب مصرفي ومالي معتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حصلت الدكتورة هالة السعيد على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1989، وواصلت مسيرتها الأكاديمية من خلال أبحاث ودراسات اقتصادية متعددة.

إن تعيين الدكتورة هالة السعيد مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية يُعد خطوة استراتيجية هامة، تستفيد فيها الدولة من خبراتها الواسعة ورؤيتها العميقة لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي الشامل في مصر.

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • عاجل- مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية
  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد