شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزيرة الخزانة الأميركية نسعى لبناء علاقة عمل مثمرة مع الصين، رأت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في مقابلة بُثت الاثنين رغبة مشتركة لدى الصين والولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في العلاقات بينهما، وأيضا .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الخزانة الأميركية: نسعى لبناء علاقة عمل مثمرة مع الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الخزانة الأميركية: نسعى لبناء علاقة عمل مثمرة...

رأت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في مقابلة بُثت الاثنين رغبة مشتركة لدى الصين والولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في العلاقات بينهما، وأيضا التعامل بشكل بنّاء مع المشاكل التي تعترض هذه العلاقات.

وجاءت تعليقاتها خلال برنامج "ماركت بلايس" على الإذاعة الوطنية العامة "إن بي آر" في أعقاب الزيارة التي قامت بها إلى الصين لمدة أربعة أيام، حيث التقت بالفريق الجديد الذي يقود الاقتصاد الصيني.

وقالت يلين عن أكبر اقتصادين في العالم "هناك تحديات، لكنني أعتقد أن هناك رغبة لدى الطرفين لتحقيق الاستقرار في العلاقة بينهما ومعالجة المشاكل التي قد يراها كل منا بشكل بنّاء"، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وأضافت أن الهدف هو القيام بذلك "بصراحة وصدق واحترام لبناء علاقة مثمرة في المستقبل".

ووصفت يلين زيارتها إلى الصين بالناجحة، موضحة أن الولايات المتحدة والصين "تباعدتا" بسبب حالات سوء التفاهم بينهما.

وأكدت أنه من أجل تمتين هذه العلاقات وتحسينها "من الضروري أن نجتمع في العلن لمناقشة خلافاتنا باحترام وصراحة ولتطوير قنوات اتصال منتظمة".

وتابعت "كان هذا بالتأكيد من الأهداف الرئيسية لرحلتي. أعتقد أنها كانت ناجحة بهذا المعنى".

والتقت يلين في بكين برئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ ونائبه هي ليفنغ ووزير المالية ليو كون إضافة إلى بان غونغشينغ الذين يصفه مسؤولون أميركيون بأنه محافظ البنك المركزي الصيني.

وفي حين أن الزيارة لم تسفر عن تحقيق اختراقات، إلا أن واشنطن وبكين اتفقتا على استمرار التواصل.

وقالت يلين إن الولايات المتحدة منفتحة لسماع مخاوف الصين، وعندما سئلت عن المعاملة بالمثل أجابت "نتوقع بشكل كامل أن يكون لدينا اتصالات متكررة أكثر على مستويات عدة مختلفة، وأن تكون لدينا فرص لاستكشاف المخاوف".

ومع تصدّر القيود التجارية قائمة الخلافات، أبلغت يلين الصحافيين الأحد أن الخطوات الجديدة سيتم تنفيذها "بطريقة شفافة" و"بشكل ضيق" في القطاعات التي تنطوي على مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وأضافت "أريد تهدئة مخاوفهم بأننا قد نفعل شيئا يكون له تأثير واسع النطاق على الاقتصاد الصيني".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة الخزانة الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

«مباشر» لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة نشاط أذون الخزانة والسندات

 

تقدمت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية إلى الرقابة المالية للحصول على رخصة التداول فى نشاط أذون الخزانة والسندات، وذلك بعد حصولها على موافقة وزارة المالية لممارسة نشاط التعامل فى أذون الخزانة والسندات كأول شركة تحصل على الموافقة.

قال هانى حمدى العضو المنتدب لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن هذا الاتجاه ضمن استراتيجية طموحة للشركة لإضافة كافة المنتجات المالية، والتى تعمل على تقديم منتجات متميزة للمستثمرين، وعملاء الشركة.

أضاف أن إضافة هذا النشاط سيعمل على استقطاب شرائح جديدة من المستثمرين العرب، الراغبين فى تداول أذون الخزانة والسندات، خاصة فى دول الخليج.

كان «حمدى» قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«الوفد» إلى أنه نجح مع مجلس إدارة الشركة فى تحقيق جزء كبير من الاستراتيجية، المحددة، ومنها إعادة الهيكلة، وتوفير التمويل لعملاء الشركة، وانتهاج فكر احترافى متميز.

 كما تسعى الشركة إلى استكمال خططها المستقبلية، فى تعزيز ريادة الشركة عبر تحقيق 4 مستهدفات تتمثل فى تعزيز قاعدة العملاء الأفراد والمؤسسات، وكذلك العمل على زيادة فروع الشركة بحيث يصل إجمالى عدد الفروع إلى 21 فرعا، وكذلك الحصول على رخصة تداول سوق الكربون الطوعى.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • 30 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز
  • «مباشر» لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة نشاط أذون الخزانة والسندات
  • الصين ترفض رفع أميركا لرسوم جمركية وتتعهد: سنحمي شركاتنا
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط