شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تغريدة هامة لمحمد علي الحوثي بشأن صرف مرتبات جميع الموظفين في اليمن، الجديد برس أكد عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء محمد علي الحوثي، أن مجلس الأمن الدولي ‌‏لا يزال يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تغريدة هامة لمحمد علي الحوثي بشأن صرف مرتبات جميع الموظفين في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تغريدة هامة لمحمد علي الحوثي بشأن صرف مرتبات جميع...

الجديد برس:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء محمد علي الحوثي، أن مجلس الأمن الدولي ‌‏لا يزال يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي ويبتعد عن ملامسة هموم اليمنيين ومعاناتهم.

وقال الحوثي، في تعليقه على الجلسة التي انعقدت أمس الإثنين، إن الطريق الأمثل لمجلس الأمن يكمن في إلزام قادة التحالف المتعهد لمجلس الأمن بصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين، وكذلك في تسليم المساعدات للمستحقين كاش “نقدا” كما سبق وطالبنا بذلك.

وأضاف الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع (توتير):” يكفي الأمم المتحدة فساداً على حساب جوع اليمنيين”.

كما طالب الحوثي مجلس الأمن بإلزام التحالف بإعلان وقف العدوان وفك الحصار العبثي الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن.

كما طالب بإلزام دول التحالف بإعادة الإعمار والتعويض للشعب والدولة في الجمهورية اليمنية بالخسارة المباشرة وغير المباشرة، وخصم ذلك من أموال الدول المعتدية كما تم في الكويت أو كما يصرح به مسؤولي الاتحاد الأوروبي عن أوكرانيا وتعويضها من روسيا.

واعتبر الحوثي أن هذه الحقوق هي أقل واجب يقدمه مجلس الأمن أمام ما يقوم به أغلب أعضائه طوال التسع السنوات ضد اليمن.

لازال مجلس الامن يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي ويبتعد عن ملامسة هموم اليمنيين ومعاناتهم ان الطريق الامثل هو 1_الزام قادة التحالف المتعهد لمجلس الامنبصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين2_تسليم المساعدات للمستحقين كاش "نقدا"كما سبق وطالبنا بذلك…

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) July 10, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل

أكد قائد حركة "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي في كلمة حول آخر التطورات في فلسطين أن الاهتمام بما يحدث في غزة ينحسر لدى الكثيرين، واصفا ذلك بأنه أخطر نقاط ضعف لصالح إسرائيل.

وقال الحوثي: "ما يحصل في فلسطين ليس من الأحداث العادية التي يُبَرر للإنسان اعتياد سماعها والبرود في متابعتها والتفاعل معها.. ما يجري في فلسطين هو جريمة إبادة جماعية لشعب مظلوم ومسلم، ومسلسل دموي إجرامي بشع لا مثيل له".

وأضاف: "الإنسانية في فلسطين تهدر وتستباح ولم يبق هناك أي اعتبار لدى العدو ولا قيمة لأي شيء من الحرمات"، مشيرا إلى أن "من أخطر نقاط الضعف التي يحسبها الأعداء لصالحهم في واقع العرب والمسلمين ضعف التفاعل والاهتمام بالأحداث الخطيرة".

وتابع الحوثي: "من جرائم العدو الفظيعة، إقدام جنوده على قتل امرأة مسنة بدهسها بجنازير الدبابات أمام أنظار أقاربها في حي الشجاعية.. العدو الإسرائيلي يتباهى بجرائمه البشعة، ومن المؤسف تجاهلها التام من الأنظمة العربية".

واستطرد قائلا: "العدو الإسرائيلي في عدوانه الوحشي يستهدف الأطفال بشكل كبير جدا، وأين هي حقوق الطفل والإنسان من ذلك؟!.. الدول الغربية والأمم المتحدة تتحدث عن عنوان الأطفال في سياقات التوظيف السياسي والاستغلال للتشويه بالاستناد إلى دعايات كاذبة.. أطفال فلسطين من أكثر فئات المجتمع معاناة وتضررا، ورغم الحقائق الواضحة لا يوجد أي اهتمام".

وشدد على أن "أسلوب التجويع من أشد أنواع الظلم وأكبر انتهاكات حقوق الإنسان، ومع ذلك يمارس العدو الإسرائيلي الإبادة الجماعية في غزة، ومنذ احتلال العدو لمعبر رفح، توقفت عملية إدخال المساعدات ولو بالنسب الضئيلة جدا.. المأساة كبيرة فيما يتعلق بالتجويع، والعدو يهدد حياة 300 ألف طفل بذلك، وما يقارب 700 ألف فلسطيني في حالة معاناة كبيرة".

وأوضح أن إسرائيل "تستمر في استهداف المخطوفين والأسرى من خلال التعذيب والتجويع بأسوأ الممارسات والأساليب، مذكرا "باستخدامها لبعض المخطوفين كدروع بشرية أثناء توغلها في أحياء غزة".

وأشار إلى أن واشنطن مستمرة في دعمها وتعاونها مع إسرائيل، لافتا إلى أن "مرشحي الرئاسة في أمريكا يتنافسون في حملاتهم الانتخابية على من هو الأكثر ولاء للصهيونية والأكثر دعما للعدو، كبايدن الذي تباهى في مناظرته مع ترامب بحجم ما يقدمه من دعم للعدو الإسرائيلي".

وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة

مقالات مشابهة

  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر