سيرت السعودية، السبت، الباخرة الإغاثية الثانية، ضمن الجسر البحري السعودي؛ لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع اليوم الثاني للهدنة الإنسانية بين قوات الاحتلال الاسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.  

وعبر منصة "إكس"، أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسيره الباخرة السعودية الثانية، السبت من ميناء جدة الإسلامي حيث ستتجه إلى ميناء بورسعيد في مصر؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

   

فيديو متداول للتخلص من عدد كبير من الصيصان على قيد الحياة بالأخضرية ولاية #البويرة خلف استهجانا كبيرا لدى الجزائريين pic.twitter.com/qF1IkABZO4

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) May 20, 2022

 وأوضح الحساب أن الباخرة تحمل على متنها 58 حاوية بوزن إجمالي 890 طنا، منها 21 حاوية تحمل مواد طبية ومحاليل وأدوية بوزن إجمالي 303 أطنان، و37 حاوية تحمل مواد غذائية متنوعة وحليب طويل الأجل بوزن 587 طنا.  

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن رحلة السفينة الإغاثية الثانية من جدة إلى ميناء بورسعيد في مصر سوف تستغرق 48 ساعة، وبعد ذلك يتم نقلها إلى مدينة العريش ثم إلى معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة. 

 والجمعة، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة استقابل ميناء بورسعيد المصر الدفعة الأولى من شحنات الجسر البحري السعودي لإغاثة المتضررين في غزة. 

 وأكد المتحدث باسم المركز سالم الجطيلي إدخال 11 شاحنة تضم مساعدات غذائية وطبية إلى غزة، مؤكداً وصول الطائرة رقم 19 ضمن الجسر الجوي السبت.   

 وأضاف أن السفينة الإغاثية السعودية التي ستصل إلى قطاع غزة تحوي "مواد طبية ومحاليل وأغذية وحليبا للأطفال وغيرها من الاحتياجات الضرورية".  

اقرأ أيضاً

وزير تركي يزور مصر لتنسيق إغاثة غزة ونقل مرضى السرطان منها

 أوضح أن الجسر البري كبير جداً ويبلغ 350 شاحنة، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر هو فتح المعابر حتى يسمح للشاحنات بالدخول، معبا "نطالب بفتح المعابر دون قيد لتدفق المساعدات لغزة". 

 ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.  

والجمعة، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، ضمن صفقة التبادل مع حركة "حماس"، التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية. 

 وفي المقابل، أفرجت "حماس" عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة لعدد 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.  

   اقرأ أيضاً

عُمان تقدم 3 ملايين دولار للأونروا لدعم إغاثة غزة

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة هدنة غزة إغاثة غزة

إقرأ أيضاً:

السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية

الرياض – هاني البشر
استُكملت اليوم الثلاثاء منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، حيث أقيمت ثلاث مواجهات في كرة الطائرة “سيدات” على صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. شهد اللقاء الأول فوز سيدات نادي الفيحاء على فريق النصر بنتيجة 3-2 ضمن مواجهات المجموعة (أ)، فيما كسبت سيدات القادسية فريق جدة يونايتد بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (ب)، وفازت سيدات نادي العنقاء على فريق فيد بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة (ج). وعلى نفس الصالة، أقيمت ثلاث مواجهات في فئة الرجال، حيث كسب فريق الهلال نظيره نيوم 3-0، وتغلب فريق الأهلي على نادي الخويلدية بنتيجة 3-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين الاتحاد والعلا لم تنتهِ بعد) ، على أن تُستكمل منافسات الرجال غداً الأربعاء بمباريات جديدة؛ حيث يواجه فريق الهلال نظيره أبها في الساعة الثانية ظهراً، يتبعه لقاء فريق الأهلي مع النصر في الساعة الرابعة عصراً، وتُختتم المباريات بمواجهة فريق الاتحاد مع الخليج في الساعة السادسة مساءً. وشهدت منطقة “البوليفارد 4” انطلاق منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث أقيمت 24 مواجهة بدأت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ويشارك في منافسات الريشة 32 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 نادياً من مختلف أندية وأكاديميات المملكة. وعلى صالة نادي الرياض، انطلقت منافسات ثمن النهائي لكرة قدم الصالات للصم، حيث أقيمت ثلاث مواجهات. تغلب فريق جامعة الملك عبدالعزيز على نادي الصم بجدة بنتيجة 16-0، وتغلب نادي الصم بالرياض على مركز الصم بالطائف بنتيجة 7-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين مركز الصم بأبها ومركز الصم بحائل لم تنتهِ بعد)، إذ ستقام غداً منافسات ربع النهائي على ذات الصـالة. من جهة أخرى، تشهد القاعة البارالمبية بالمجمع الأولمبي غداً الأربعاء انطلاق منافسات كرة السلة للرجال والسيدات 5X5، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، فيما تستكمل منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث ستقام 24 مواجهة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ14 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من الخيام لإيواء نازحي السودان
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة وخزانات النفط للمرة الثانية
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية