شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ارتفاع على الحرارة الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس، عمون يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في البادية .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع على الحرارة الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع على الحرارة الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة...
عمون - يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. وخلال فترات المساء والليل، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. أما يوم الاربعاء، فتتأثر المملكة بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية، لذا يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، لتصبح الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من: - خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق.- عدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لأشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان... وتحذير هام!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع  رياح ناشطة احيانا في المناطق الشمالية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال و في الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تتخطاها بشكل محدود على الجبال وفي الداخل تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24  و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة. تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية يوم السبت حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل و ارتفاعها بشكل طفيف على الجبال، كما تكون أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل و نسبة رطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة و تكون الرؤية سيئة.
الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا و رياح ناشطة احيانا في المناطق الشمالية مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال و في الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات و رؤية سيئة.
السبت:  غائم جزئيا الى غائم احيانا و رياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال و في الداخل والتي تعود ضمن معدلاتها الموسمية و ارتفاعها بشكل طفيف على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر، يتوقع ارتفاع موج البحر لحدود المتر نتيجة الرياح الناشطة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات و رؤية سيئة.
الأحد:  غائم جزئيا الى غائم و رياح ناشطة في المناطق الشمالية مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وارتفاعها في الداخل ودون تعديل على الساحل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 26 الى 32 درجة، فوق الجبال من 20 الى 31 درجة، في الداخل من 19 الى 36 درجة.

-الرياح السطحية:  شمالية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و  30 كم/س.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ  أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  55  و 90 %.
-حال البحر: مائج اجمالا. (ارتفاع الموج بين نصف متر و متر)، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:  5,35
-ساعة غروب الشمس:  19,51

مقالات مشابهة

  • موجة حارة بالشرقية.. الحرارة تصل لـ48 درجة بالدمام والأحساء و50 بالقيصومة
  • تزامنا مع ذروة ارتفاع الحرارة.. استشارية تُحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس
  • تعرف على مخاطر التعرض لأشعة الشمس تزامنًا مع ذروة ارتفاع الحرارة (فيديو)
  • طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان... وتحذير هام!
  • بالفيديو| مخاطر التعرض لأشعة الشمس تزامنًا مع ذروة ارتفاع درجات الحرارة
  • مع وصولنا لذروة الموجة الحارة.. استشاري جلدية تكشف آليات التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة
  • اليابان تحذر من ضربات الشمس وتوفر ملاجئ مبردة في طوكيو
  • ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة الأيام القادمة ولا موجات حارة تلوح بالأفق
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. ما القصة؟
  • موجة حارة جديدة تضرب مصر بدءًا من اليوم.. الطقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024