إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تعرضت سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لهجوم في المحيط الهندي الجمعة بطائرة مسيرة يشتبه بأنها إيرانية الصنع، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي السبت.

وقال المسؤول لوكالة  الأنباء الفرنسية "نحن على علم بالتقارير بأن مسيرة من طراز شاهد 136 أصابت سفينة في المحيط الهندي"، مشيرا إلى أن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة ولم تسجل "إصابات" على متنها.

من جهتها، أفادت شركة "إمبري" للأمن البحري عن تعرض السفينة التي ترفع علم مالطا وتشغلها شركة فرنسية، لأضرار عند انفجار الطائرة المسيرة على مسافة قريبة منها.

وأضافت أن "السفينة تديرها شركة على صلة بإسرائيل، ويؤشر التقييم إلى أن ذلك هو سبب استهدافها"، مشيرة إلى أنه في الأيام التي سبقت الهجوم، تم إطفاء إرسالات تعقب السفينة بعيد إبحارها من أحد موانئ دولة الإمارات.

وتأتي التقارير عن الاعتداء بعد نحو أسبوع من إعلان المتمردين الحوثيين في اليمن، احتجازهم سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر.

وأتى احتجاز السفينة في إطار تهديد المتمردين المقربين من إيران، باستهداف السفن الإسرائيلية في تصعيد جديد لهجماتهم ضد الدولة العبرية ردا على حربها ضد غزة.

وحذر الحوثيون الأسبوع الماضي من أن السفن الإسرائيلية "هدف مشروع" لهم.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الحوثيون سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيرات من اليمن نحو جنوب إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

فرانس24/أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إسرائيل غزة الحرب بين حماس وإسرائيل الحوثيون اليمن فلسطين غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطينيون الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر

عرضت جماعة الحوثي، مساء الخميس، مقطعا مصورا قالت إنه يوثق استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وبث الإعلام الحربي التابع للجماعة، عبر منصة إكس، مقطع فيديو يظهر ما قال إنه "عملية استهداف للسفينة النفطية البريطانية كورديليا مون (CORDELIA MOON)".

 

 

ولفتت الجماعة إلى أن الهجوم نُفذ بواسطة زورق مسيّر ضمن ما سمته "عملياتها العسكرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية، واستمرارًا لحصارها البحري على العدو الإسرائيلي".

 

والثلاثاء الماضي، أعلن الحوثيون تنفيذ 3 هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت خلالها سفينتين، إحداهما كانت "كورديليا مون" التي تعرضت لما وصفته الجماعة بـ"إصابة بالغة".


مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مقتل جنديين في هجوم بمسيرة من الشرق
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • اكتشاف رقعة غامضة تحت المحيط الهادئ قد تعود إلى زمن الديناصورات
  • ‏وسائل إعلام إيرانية: مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • الحوثيون يزعمون شن هجوم بالمسيرات على هدف حيوي في مدينة يافا الإسرائيلية
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي