تحدث السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن الدور المصري في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن هناك إشادات عربية ودولية واسعة بالدور المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقف إطلاق النار وتحقيق الهدنة في غزة.

 

وأضاف “هريدي”، أن المجتمع الدولي رحّب بشكل كبير بـ الهدنة، وأشاد بالجهود التي بذلتها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوصل لهذه الهدنة، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “دي إم سي”.

 

وأوضح أن هناك آمال كبيرة تزداد يومًا بعد يوم، وأن تتحول هذه الهدنة إلى هدنة مستمرة يعقبها وقف لإطلاق النار مستدام في قطاع غزة، وهذا ما أعرب عنه الرئيس الأمريكي بايدن أمس، ترحيبًا بدخول الهدنة حيز التنفيذ.

وأكد السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن كل الأطراف المعنية ستخرج فائزة في حال استمرار وقف إطلاق النار، :"رحب به الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رؤساء حكومتي بلجيكا وإسبانيا.. العالم كله تنفس الصعداء".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الهدنة قطاع غزة مساعد وزير الخارجية الأسبق بلجيكا

إقرأ أيضاً:

«السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، في القاهرة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي أكد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

ومن جانبه، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • دبلوماسي سابق: نحن بحاجة إلى إنهاء التصعيد في لبنان وإرساء السلام بغزة
  • السيسي يؤكد لرئيس الـ”CIA” الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • «السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبيرنز يبحثان سبل التوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • استمرار مفاوضات الهدنة.. والسيسي يبحث الصفقة مع رئيس الـCIA
  • السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات الأميركية جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمني
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة