أجرى علماء نفس أمريكيون من جامعات أريزونا وأركنساس ومينيسوتا استطلاعا لدى أكثر من 2000 متطوع لفهم كيفية انطلاق الإبداع فهما أفضل عندما لا يكون لدينا شيء أفضل لنفعله.

وكان الأفراد الذين كانوا أفضل في التفكير المتشعب أقل عرضة للإصابة بالملل عند تركهم بمفردهم مع أفكارهم.

وعلى الرغم من أن هذا ليس اكتشافا مفاجئا، إلا أنه يؤكد الاختلافات بين عقولنا في حالة غير مشغولة، ما قد يؤثر على الأبحاث التي تعتمد على مقارنة عمليات مسح نشاط الدماغ أثناء الراحة.

ويمكن أن يقدم أيضا طرقا أفضل لتشجيع الناس على تقدير أوقات فراغهم دون الشعور بأنهم ملزمون بملئها بالأعمال المنزلية ومهام العمل والوظائف الفردية.

وتقول كبيرة الباحثين جيسيكا أندروز-هانا، عالمة الأعصاب الإدراكية من جامعة أريزونا: "إن فهم سبب تفكير الأشخاص المختلفين بالطريقة التي يفعلونها قد يؤدي إلى تدخلات واعدة لتحسين الصحة والرفاهية".

وعلمتنا الجائحة العالمية أن فترات العزلة الطويلة هي حالة يتمتع بها القليل منا. وهناك عدد من الطرق التي يتعامل بها الناس مع الضغوط التي تأتي من الوحدة، وليست جميعها صحية.

وبالنسبة للبعض، كان التباعد الاجتماعي فرصة ثمينة للقيام برحلات أكثر تكرارا داخل عقولهم، وملء تلك الساعات الطويلة بالقصص المتخيلة، والتكهنات الجامحة، والقفز غير المقيد بين الأفكار غير المترابطة.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بحوث

إقرأ أيضاً:

ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين

ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، بسبب ترويجه عبر منصات التواصل الاجتماعي، بقدرته على العلاج الروحاني، ومزاولة أعمال السحر والدجل، للنصب والاحتيال على المواطنين

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، بنصب أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الفيوم، واحتياله على المواطنين، من خلال ادعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني، مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه، حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بجانب الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • ابن أبالسه!!
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • مهام واختصاصات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الطيران الجديد في السودان -الذراع الطويلة!!
  • لماذا يجب علينا قراءة الكتب الطويلة؟!
  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين