أدانت سنغافورة إطلاق كوريا الشمالية قمرا اصطناعيا للاستطلاع العسكري، معتبرة أن الإطلاق ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.

أمريكا والصين تبحثان سلوك كوريا الشمالية المزعزع للاستقرار "برعاية أمريكية".. كوريا الشمالية تتهم إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني

وقالت وزارة الخارجية السنغافورية - في بيان أورده راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا"، اليوم /السبت/ - إن "هذا الاستفزاز الأخير من جانب كوريا الشمالية يزيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، ويعرض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة للخطر".

. وحثت بيونج يانج على عدم مواصلة أي خطط للقيام بأي عمليات إطلاق أخرى لأقمار صناعية.

 

وأضاف البيان: "سنغافورة تجدد دعوتها المستمرة إلى كوريا الشمالية بوقف جميع الاستفزازات بشكل فوري واحترام التزاماتها الدولية وتعهداتها".

 

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، إطلاق قمر استطلاع عسكري "موليجيونج-1" على مركبة الإطلاق "تشوليما-1" إلى المدار، مشيرة إلى أنها تخطط لإطلاق عدة أقمار أخرى في وقت قصير.. فيما أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، من جهتها، أن القمر الصناعي لكوريا الشمالية دخل مداره بنجاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سنغافورة قمر اصطناعي للاستطلاع العسكري كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية

قال مسؤولون عسكريون إن كوريا الشمالية أطلقت المزيد من البالونات التي من المحتمل أنها تحمل قمامة باتجاه كوريا الجنوبية اليوم السبت، وهو اليوم الرابع على التوالي من عمليات إطلاق هذه البالونات.
وأعلنت هيئة الأركان المشتركة أن البالونات يمكن أن تصل إلى مقاطعة جيونجي المحيطة بسول، وحذرت الجمهور من الأجسام المتساقطة، وطالبتهم بإبلاغ الجيش أو الشرطة عند رؤية بالونات، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
أخبار متعلقة باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنيةزلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوانوجاءت عمليات الإطلاق الأخيرة بعد أن أطلقت كوريا الشمالية نحو 190 بالونا من ليلة الجمعة حتى صباح السبت، إذ سقطت نحو 100 حزمة قمامة في العاصمة ومقاطعة جيونج جي، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

ردع #كوريا_الشمالية على طاولة جارتها الجنوبية وأمريكا.. ما الجديد؟#اليومhttps://t.co/Hh87jSjH6B— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024حدود كوريا الجنوبيةولم يتم العثور على أي مواد خطرة في البالونات، التي كانت تحتوي إلى حد كبير على قصاصات من الورق وقطع من البلاستيك والزجاجات البلاستيكية.
منذ أواخر شهر مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة ردا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • كيف نجحت كوريا الشمالية في خداع أمريكا للحصول على النووي؟.. مفاجأة غير متوقعة
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • «النوم والفيضانات».. أسباب تؤدي إلى الإعدام في كوريا الشمالية