صحيفة عاجل:
2024-06-29@14:41:22 GMT

أكثر من 200 ألف طالب ينتظمون في "مدارس تبوك" غدًا

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

أكثر من 200 ألف طالب ينتظمون في 'مدارس تبوك' غدًا

تستعد منطقة تبوك لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة غدًا الأحد، للدراسة في 1200 مدرسة في جميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وعملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بجميع إداراتها ومكاتبها وأقسامها  على تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات عبر لجنة الاستعداد التي تشرف على المهام الإدارية والميدانية وتخصيص لجان إشرافية من مشرفين تربويين ومشرفات تربويات بالتعاون مع إدارات المدارس لتنفيذ جولات إشرافية على المدارس، لمتابعة تسليم المقررات المدرسية وتقديم كل الدعم فيما تحتاجه المدارس من خدمات في المجال الفني والمهني.

وتواصل الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم في المنطقة كافة أعمالها وجهودها المكثفة، لتهيئة المتطلبات الدراسية المناسبة لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، وتلبية احتياجاتهم مع بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول.

واعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك مواعيد الدوام الشتوي مع بداية الفصل الدراسي الثاني، لجميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية ورياض الأطفال بالمنطقة، إذ يبدأ الاصطفاف الصباحي عند الساعة 7:45 صباحًا وبداية الحصة الأولى عند الساعة الـ 8 صباحًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة تبوك مدارس تبوك

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 7 محرم 1446 هـ، الموافق 13 يوليو المقبل.

وأوضح الوزير أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في المدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل، مشدداً على ضرورة انتظام الهيئات التعليمية في الدوام اعتباراً من يوم السبت 30 ذي الحجة، الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع وفقاً للتقويم المدرسي الصادر بقرار وزاري.

كما قدم الوزير الحوثي جدولاً زمنياً للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد الاختبارات والإجازات. وأوضح أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 30 ربيع الآخر من العام نفسه، الموافق 2 نوفمبر.

ووفقاً للتقويم المدرسي، سيستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 7 جمادى الأولى، الموافق 9 نوفمبر 2024. وستبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 18 شعبان 1446، الموافق 17 فبراير 2025.

أما بالنسبة لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية (قسميها العلمي والأدبي)، فستبدأ في يوم السبت 7 شوال، الموافق 5 أبريل 2025، وستبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في اليوم التالي، 8 شوال.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • السبت المقبل بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد