قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إنه متفائل بحل أزمة التعليم، الذي تسبب فيها مشروع النظام الأساسي الذي تقدم به شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي رفضه الأساتذة عبر إضرابات متتالية عطلت مسار التدريس ومسيرات احتجاجية شاملة لربوع المملكة في الآونة الأخيرة.

وأعلن أخنوش، في كلمة افتتاحية له أمام منتخبي حزبه بجهة فاس مكناس، على هامش تنظيم منتدى منتخبي الأحرار، اليوم السبت بمدينة فاس، أنه سيلتقي بالنقابات، وسوف يأخذ وقتا معهم للتفاوض، من أجل إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة بنظام بنموسى، مشددا على أن قطاع التعليم، بات قطاعا مهما، والنظام الأساسي هدفه إعادة الاعتبار والاهتمام بالأساتذة وبالتلاميذ وأوليائهم.

يشار إلى أن الخلاف بين بنموسى وأساتذة التعليم قد تفاقمت حدته في الآونة الأخيرة، وتباعدت الهوة بينهما، بعد أن قررت التنسيقيات التعليمية، مواصلة التصعيد إلى حين إسقاط النظام الأساسي برمته، مما ينذر بمزيد من عمليات الشد والجذب.

 

 

 

 

كلمات دلالية أخنوش التعليم النقابات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش التعليم النقابات

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي

الوطن| متابعات

تواصل اللجنة العلمية التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، عقد اجتماعاتها استعدادا للمؤتمر المزمع عقده في مدينة بنغازي خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة التحضيرية زينب محمود الفاخري، أنه تم في الاجتماع الأخير للجنة استعراض ( 27 ) بحثا علميا، قبلت مبدئيا بعد تقييمها وفق المعايير العلمية المحددة، كما كلفت مجموعة من المراجعين العلميين المتخصصين بمراجعة هذه الأبحاث وتقديم تقاريرهم النهائية خلال أسبوع.

وأشارت الفاخري إلى أن الاجتماع تناول أيضا المدخلات والاقتراحات التي وصلت من المؤسسات والجامعات الدولية المهتمة بمجال التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، واعتماد مقترحين جديدين لتقديمهما على هامش المؤتمر، كما بحثت الترتيبات اللوجستية اللازمة لإقامة المؤتمر في مدينة بنغازي، وتجهيز القاعات والمرافق اللازمة لاستقبال المشاركين.

ويذكر أن هذا المؤتمر الأول من نوعه في ليبيا، ويهدف إلى تسليط الضوء على تحديات وفرص التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والأكاديميين والمهتمين بهذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

الوسومالمؤتمر العلمي الدولي للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ليبيا مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • عاجل: كولر يستبعد 3 لاعبين من تشكيل الأهلي الأساسي في السوبر المصري
  • تشكيل بايرن ميونخ الأساسي ضد فرانكفورت في الدوري الالماني
  • كاتب فلسطيني لـ"نيويورك تايمز": المدارس في غزة أصبحت للموت وليس للتعليم
  • أخنوش يؤكد بقمة الفرنكوفونية على تشبث المغرب بقيم التنوع الثقافي واللغوي
  • المكاري التقى رئيس وزراء المغرب في باريس
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • منصور بن زايد: نحتفي بالمعلم ودوره الأساسي في بناء الأجيال
  • في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم
  • استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي
  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية