صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالموقف الشجاع لبلدية برشلونة والتي قررت قطع علاقتها مع الكيان الصهيوني رفضاً رفضاً للعدوان ولحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت في تصريح صحفي السبت, المدن والمجالس البلدية حول العالم إلى انتهاج ما قامت به بلدية برشلونة انتصاراً للإنسانية ولقيم الحرية والعدالة، وحق الشعوب في تقرير مصيرها، ورفضاً لمجازر الاحتلال الصهيوني النازي ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

وعلى الجانب الآخر, أدانت حركة حماس بشدّة تصريحات المتطرف الهولندي فيلدرز الذي يدعو الى تهجير الشعب الفلسطيني في الضفة إلى الأردن.

وأشارت أنّ هذا التصريح الخطير "يستدعي إدانات دوليّة واسعة".

وأضافت " ندين بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز ونعدّه موقفاً فاشياً متماهياً مع مخططات الاحتلال الصهيوني ، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة هذا التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق الفلسطيني في أرضه.

وأكدت أنّ "شعبنا الفلسطيني ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد"..

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

يمانيون../

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.وأكدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد بعد غياب دام 5 أشهر
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان