شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن موسكو روسيا ودول التعاون الخليجي تدعم الحل السياسي والبدء بإعادة الإعمار، الوطن السورية جددت روسيا التأكيد على دعمها الحل السياسي الشامل للأزمة في سورية والبدء بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب، مشددة على أن سورية صديقة .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسكو: روسيا ودول «التعاون الخليجي» تدعم الحل السياسي والبدء بإعادة الإعمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسكو: روسيا ودول «التعاون الخليجي» تدعم الحل...

الوطن السورية: جددت روسيا التأكيد على دعمها الحل السياسي «الشامل» للأزمة في سورية والبدء بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب، مشددة على أن سورية صديقة قديمة ويجمعها معها تاريخ طويل من العلاقات الودية التقليدية وأن العلاقات معها اليوم «إستراتيجية وتتطور باستمرار».

 

وخلال مؤتمر صحفي في ختام الجولة السادسة للحوار الإستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في موسكو، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا «تدعم الحل السياسي الشامل في سورية والبدء بإعادة الإعمار».

وحسب وكالة «تاس» الروسية، أشار لافروف إلى الموقف الموحدللمشاركين في جلسة الحوار «تجاه دعم سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، ودعم حق السوريين في تقرير مستقبل دولتهم».

 

كما لفت وزير الخارجية الروسي إلى أن الأطراف المشاركة «أولت اهتماماً خاصاً بمهام تعزيز التسوية السياسية الشاملة وإعادة الإعمار»، وركزت على مسألة إقامة العلاقات بين سورية والدول المحيطة بها في المنطقة.

واعتبر لافروف أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية ومشاركتها في قمة جدة في 19 أيار الماضي، كان لها تأثير إيجابي على المناخ السياسي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وقال: «من الواضح أن هذه الخطوة عززت المواقف الدولية لجميع الدول العربية، التي أظهرت القدرة على اتخاذ قرارات مهمة ومنسقة».

وأشار لافروف إلى الموقف الموحد للمشاركين في الحوار «تجاه دعم سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سورية، ودعم حقوق السوريين في تقرير مستقبل دولتهم».

وقال لافروف: «لقد تحدثنا بالتفصيل عن الأوضاع في سورية وما حولها. لدينا موقف موحد يدعم سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضيها، ويدعم حق السوريين في تقرير مستقبل دولتهم».

على صعيد متصل، وصف سفير روسيا في لبنان إلكسندر روداكوف سورية بالصديقة القديمة لبلاده مؤكداً أن علاقات إستراتيجية تجمع البلدين وتتطور باستمرار.

ونقلت قناة «المنار» اللبنانية أمس، عن روداكوف قوله: إن «سورية صديقتنا القديمة، لدينا تاريخ طويل من العلاقات الودية التقليدية مع السوريين»، مضيفاً إن الأخيرة «بحثت عن بديل للكتل العسكرية الموالية للغرب، ووقّعت في عام 1957 اتفاقية مع الاتحاد السوفييتي بشأن التعاون العسكري والاقتصادي»، متابعاً إن العلاقة اليوم «إستراتيجية وتتطور با

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الخلیجی روسیا ودول فی سوریة

إقرأ أيضاً:

مباحثات سورية تونسية لتطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري

دمشق-سانا

تناول الاجتماع الذي عقده معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي مع وفد تونسي سبل تطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

وعرض سوسي خلال اجتماعه في مبنى الوزارة مع الوفد الذي ضم هشام ناجي الممثل التجاري في سورية ولبنان والأردن، ومجدي الظاهري الدبلوماسي المكلف شؤون التعاون الثنائي في سفارة تونس بدمشق، الصعوبات والعقبات التي تعترض سبل التعاون المشترك، وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها الارتقاء بالعمل، كما تم الاتفاق على متابعة العمل لتفعيل ما يتم الاتفاق عليه مباشرة لتحقيق نتائج على أرض الواقع، ومواصلة اللقاءات الثنائية.

بدوره أكد ناجي حرص الجانب التونسي على تمتين العلاقات الاقتصادية وتطوير التبادل التجاري مع سورية، والارتقاء بها الى مستوى العلاقات الأخوية، منوهاً بمواقف سورية على الصعيد العربي والدولي في كل المجالات.

حضر الاجتماع مدير المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع.

مقالات مشابهة

  • مباحثات سورية تونسية لتطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري
  • X7 تطلق خدمة إي أم أكس انترناشونال لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • X7 تطلق خدمة «إي أم أكس إنترناشونال» لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • X7 تطلق خدمة “إي أم أكس انترناشونال” لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024