نوفمبر 25, 2023آخر تحديث: نوفمبر 25, 2023

المستقلة/- قام الرئيس السويسري آلان بيرسيه بتقديم تعازيه، خلال زيارته المفاجئة لأوكرانيا صباح السبت، بضحايا المذبحة التي وقعت في ضاحية بوتشا بكييف ربيع 2022. كما قام بتعزية بضحايا مجاعة هولودومور.

وفور وصوله إلى أوكرانيا، زار وزير الداخلية السويسري أكبر مقبرة جماعية في القرية الواقعة على بعد حوالي 25 كيلومترا شمال غرب العاصمة كييف.

و تم العثور على رفات عشرات المدنيين هناك بعد الهجوم.

و قام بيرسيه بوضع إكليل من الزهور على موقع ما ربما كان أسوأ مذبحة للمدنيين في الأسابيع الأولى بعد بدء الغزو الروسي، مع عمدة بوتشا، روسلاند كرافشينكو، و المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين.

خلال الجولة، حصل رئيس الاتحاد السويسري على انطباع عن هذا الموقع المأساوي، و قام العديد من سكان المنطقة بالعودة. و أثارت الصور و روايات شهود العيان من الناجين استنكارا دوليا في الأيام التي تلت مذبحة بوتشا. و تنفي روسيا أي مسؤولية عنها و تدعي أن المذبحة لم تتم إلا بعد انسحاب قواتها.

ثم أحيا بيرسيه ذكرى مجاعة هولودومور، التي أودت بحياة عدة ملايين من الضحايا في أوكرانيا السوفيتية آنذاك من عام 1931 إلى عام 1933. و أشعل شمعة أمام النصب التذكاري في كييف مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي و زوجته. يصادف هذا العام الذكرى التسعين للمجاعة. وقد تم تصنيفها على أنها إبادة جماعية من قبل برلمان الاتحاد الأوروبي في عام 2008.

و في إطار زيارته لأوكرانيا، من المقرر أن يجري بيرسيه محادثات أكثر تفصيلا مع زيلينسكي في وقت لاحق من اليوم و يشارك في قمة حول تصدير الحبوب الأوكرانية إلى الدول التي تعتمد عليها.

المصدر:https://www.swissinfo.ch/eng/politics/swiss-president-makes-surprise-ukraine-visit/49007828

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رجحت مصادر مقربة من الزعيم الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان، شيجيرو إيشيبا، أن يقوم بحل مجلس النواب الشهر المقبل لإجراء انتخابات مبكرة، مع حرص إيشيبا على المشاركة في المناقشات البرلمانية مع أحزاب المعارضة قبل حل مجلس النواب.


وأوضحت المصادر أنه في هذه الحالة، يمكن إجراء الانتخابات العامة في السابع والعشرين من الشهر المقبل، على الرغم من أنها من الممكن أيضا أن تجرى في العاشر من نوفمبر القادم، بحسب وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/.
وأضافت المصادر أن إيشيبا عجل في الوقت نفسه باختيار المسؤولين التنفيذيين الجدد للحزب الليبرالي الديمقراطي وأعضاء حكومته المحتملة، وهو يدرس تعيين وزير الدفاع السابق تاكيشي إيوايا وزيرا للخارجية.
وقال بعض المشرعين إن إيشيبا يهدف إلى استقرار القاعدة الداخلية الضعيفة لحزبه من خلال الاستعانة بشخصيات ذات ثقل لمناصب رئيسية، مثل رئيس الوزراء الأسبق يوشيهيدي سوجا. ويُعتقد أن سوجا دعم إيشيبا في جولة الإعادة ضد وزير الأمن الاقتصادي ساناي تاكايتشي.
لكن المصادر قالت إن تاكايتشي رفض عرض إيشيبا لتولي منصب رئيس المجلس العام للحزب الليبرالي الديمقراطي، وهو ما يؤكد الصعوبات التي يواجهها الزعيم الجديد في تحقيق وحدة الحزب قبل الانتخابات المحتملة لمجلس النواب في المستقبل غير البعيد.
وأشارت المصادر إلى أن إيشيبا يخطط أيضا لمنح منصب وزير الدولة المسؤول عن تعزيز إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الكوارث إلى نوبوهيدي مينوريكاوا، الذي شغل منصب رئيس لجنة شؤون البرلمان بالنيابة للحزب الليبرالي الديمقراطي.
وبعد فوزه في سباق زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي، من المقرر أن يتم تعيين إيشيبا رئيسا لوزراء اليابان يوم الثلاثاء المقبل خلال جلسة استثنائية للبرلمان، حيث يسيطر الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه في الائتلاف، حزب كوميتو، على مجلسي البرلمان.
 

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى