زنقة20ا الرباط

جدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، تأكيده عقد لقاء مع النقابات التعليمية من أجل دراسة جميع المشاكل التي يعرفها القطاع خلال هذه الأيام لإيجاد كافة الحلول.

وقال أخنوش في المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيينفي إطار الجولة السابعة، المنظم اليوم السبت بمدينة، فاس، إنه ” في إطار تنزيل خارطة طريق إصلاح التعليم الذي يريده الأستاذ والتلميذ والأسرة، وإلتزام الحكومة بالحوار ومأسسته، سيتم الإثنين المقبل، عقد لقاء مع النقابات التعليمية من أجل حل جميع المشاكل التي عرفها القطاع خلال الأيام الماضية”.

وأكد أخنوش، أنه “ومن الطبيعي في أي إصلاح أن تظهر بعض الإشكاليات”، مشدد على أن “الحكومة ستجد الحلول لجميع المشاكل التي ستفيد الأستاذ والتلميذ لإستكمال ورش إصلاح التعليم لتجويده”.

وشدد أخنوش على أن “الأستاذ والتلميذ هما عنصران مهمان في إصلاح قطاع التعليم”، مؤكدا بالقول “ونحن حكومة متفائلون لإيجاد الحلول لجميع المشاكل”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أخنوش يدعو المهندسين للانخراط في الانتخابات المقبلة ويجدد التأكيد على المعقول وأغراس أغراس

أخبارنا المغربية - طنجة

وجه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، المنظمة بطنجة تحت شعار "المهندس المغربي في صلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية"، السبت بمدينة طنجة، دعوة للمهندسين المغاربة من أجل الانخراط في الانتخابات المقبلة، وتدشين مسارهم السياسي من التدبير المحلي، مضيفا: "يمكن التعويل علينا كما نعول عليكم، وشعارنا دائما هو المعقول وأغراس أغراس".

وقال أخنوش، "أشكركم على كل ما تقدمونه من مساعدة للجماعات الترابية في سبيل تنميتها لتشق الطريق الصحيح، وأيضا لمشاركتكم في الانتخابات".

وشدد رئيس الحكومة على أن المهندس المغربي له مكانته في المجتمع، معتبرا أن حزب "الحمامة" ساهم في منحه مكانة مهمة، مضيفا: "إذا بدأتم فقط كمستشارين جماعيين وساعدتم الناس المحيطين بكم ووجهتموهم للطريق الصحيح، فإن بلادنا كلها ستربح".

في ذات السياق، أشار أخنوش إلى أن حكومته مرت بظروف صعبة، شأنها شأن العالم، من أزمات متتالية مرتبطة بالحرب في أوكرانيا وغلاء المواد الأولية في السوق العالمية وأزمة "كوفيد-19"، معتبرا أنه على الرغم من كل ذلك، "ظللنا واقفين وما التزمنا به أمام المواطنين وضعناه نصب أعيننا واشتغلنا عليه".

وذكر أخنوش، أن حكومته عملت على خفض التضخم، وبفضل تدخلاتها والإجراءات التي اتخذتها، وصل التضخم إلى 0.9% في نهاية العام الماضي بعدما كان قد وصل إلى معدل 10%. كما منحت الحكومة الأولوية للتشغيل من خلال تخصيص 20 مليار درهم من الاستثمارات فقط في الاجتماع الأخير للجنة الاستثمارات، بالإضافة إلى مشاريع كبيرة جارية وأخرى قيد الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • تأكيد الحاجة لإيجاد آلية فعالة تربط بين نسب الزواج والطلاق
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • أخنوش يدعو المهندسين للانخراط في الانتخابات المقبلة ويجدد التأكيد على المعقول وأغراس أغراس
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا