لجريدة عمان:
2024-07-04@01:25:16 GMT

وفد قطري يشارك التجربة الإذاعية في مسقط

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

وفد قطري يشارك التجربة الإذاعية في مسقط

"عمان": شارك وفد قطري التجربة الإذاعية في مسقط، حيث استضافت إذاعة سلطنة عمان مذيعين من المؤسسة القطرية للإعلام وهما المذيعة ومعدة البرامج رجاء سلمان رئيسة قسم البرامج في إذاعة صوت الخليج والمذيع ومعد البرامج سعود بن فواز العجمي من إذاعة قطر بهدف تبادل الخبرات والالتقاء بين الإعلاميين الإذاعيين الخليجيين والتعرف على جوانب العمل الإذاعي.

وأشار يوسف اليوسفي مدير عام المديرية العامة للإذاعة بوزارة الإعلام إلى أن هناك مجالات عدة وبرامج مختلفة للتعاون الإعلامي المشترك بين المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية التابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقال: "يعد تبادل الزيارات بين المسؤولين والمعدين والمخرجين والمذيعين هو أحد أشكال هذا التعاون المهم، وهذه الاستضافة تأتي لتنفيذ قرارات المجلس الوزاري لأصحاب المعالي وزراء الإعلام بدول المجلس في عام 2014 بشأن تبادل زيارات المذيعين بين الأجهزة الإعلامية، وتأكيد المجلس الوزاري على أهمية تفعيل قرار لجنة وزراء الإعلام وتكثيف تبادل الزيارات بين مذيعي دول مجلس التعاون، حيث تم تكليف جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالعمل على تفعيل هذا القرار والذي قام بدوره بإعداد جدول هذه الزيارات لهذا العام متضمناً الدول المرسلة والدول المضيفة وموعد إقامة هذه الزيارات

وعن مشاركة الوفد أشار إلى أنه تعرف على إذاعة سلطنة عمان عن قرب وعلى ما تشهده الإذاعة من تطور في مختلف مفاصل العمل الإذاعي في إعداد وتقديم وإخراج البرامج، ومواكبة الإذاعة للتقنيات الرقمية الإذاعية والاطلاع على تجربة إذاعة سلطنة عمان على صعيد الاستفادة من أدوات وسائل التواصل الاجتماعي للوصول لقطاعات واسعة من المستمعين والتفاعل معهم في البرامج الإذاعية التي تبث على الهواء مباشرة، وأضاف: "شارك المذيعان من دولة قطر الشقيقة في برنامج بانوراما الذي يبث عبر الإذاعة العامة وبرنامج أستوديو 5 الذي يبث على إذاعة الشباب طوال أيام الزيارة، وقاما بزيارة مجمع الأستوديوهات الرقمية بوزارة الإعلام الذي يضم تقنيات متقدمة للبث الرقمي عالي الجودة مع شرح مفصل لأحدث التقنيات المستخدمة في التسجيل والبث والمونتاج".

وعن مشاركتها، قالت رجاء سلمان رئيسة قسم البرامج في إذاعة صوت الخليج: " شاركت في برنامج "أستديو 5" مع الإعلامية القديرة ندى البلوشية في إذاعة الشباب وكانت مشاركة ممتعة في أسبوع حافل بالفعاليات والمواضيع الشيقة"، وأعربت سلمان عن أمنياتها أن تتكرر هذه المبادرة للتعرف على الإذاعات الأخرى وكذلك الإعلاميين من دول الخليج، وعن مثل هذه المبادرات وأهدافها، قالت: "تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز التعاون المُشترك بين تلفزيونات دول المجلس لإيصال رسائل إعلامية تعكس الأهداف الاستراتيجية الإعلامية لدول التعاون، والمُساهمة في تحقيق المزيد من الاندماج بين الشعوب الخليجية في تلفزيونات الدول الأعضاء عبر تبادل البرامج والمواد الإذاعية بين إذاعات دول المجلس، وتبادل الزيارات بين المسؤولين والمُعدين والمُخرجين والمُذيعين. وذلك من خلال فتح قنوات للتعاون بين المؤسسات الإعلامية. وتكثيف التعاون في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني المُشترك لما يُمثله من بُعد استراتيجي في العلاقات الإعلامية بين دول المجلس، فضلًا عن تحقيق إنتاج برامجي مُتميز".

وعبر المذيع ومعد البرامج سعود بن فواز العجمي من إذاعة قطر عن التعاون الخليجي في كل المجالات كونه يعكس اللحمة الخليجية، وأضاف: "التعاونات في مجالات الإعلام ليست حديثة سواء على المستوى الإذاعي أو التلفزيوني، وهي سنوات طويلة تبادلنا فيها الاستفادة والخبرة والبرامج، والاستفادة الكبرى التي تمثلت في طريقة التحضير والإلقاء والتنسيق والمتابعة".

وتابع: "أخذنا جولة في وزارة الإعلام وتعرفنا على تلفزيون سلطنة عمان والأستوديوهات وقدمنا برنامج "بانوراما" وهو من إعداد وتقديم الزميلة فتحية الخنبشية وخلال فترة العمل معهم كان الأمر تشاركا بيننا وكانت مشاركة جميلة تواصلت فيها مع عدد كبير من المستمعين الذين أبهروني بتعدد لهجاتهم، كما استضفنا الكثير من الشخصيات".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان دول المجلس

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة «Grow قويها» التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات المرأة بالمجلس، الخدمات المقدمة للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بـ20 محافظة 

كما شارك المجلس القومي للمرأة بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «Grow قويها» تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية، والعمل والتطوير الذاتي.

القومي للمرأة 

والجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة، يعمل جاهدًا على تحسين حال المرأة المصرية ومساندتها ومتابعة أوضاعها، والعمل على منحها كافة حقوقها، ويولي المجلس اهتمام خاص للمرأة الريفية وهناك الكثير من المبادرات التابعة للمجلس تعمل على تنمية مهاراتها. 

مقالات مشابهة

  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • بالتزامن مع تقدم في ملف المفاوضات.. الشفلي يتساءل.. هل نرى إنجازاً يمنيا من مسقط؟
  • مسقط.. بدء تبادل قوائم بأسماء 400 مختطف وأسير بين وفدي الحكومة والحوثيين
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • "فندق شانغريلا" يدعو ضيوفه لاستكشاف العجائب الخفية مع السلاحف واللُبان
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل