أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أهمية مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" والتي أطقتها إدارة منتدى شباب العالم، والذي يأتي لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين فى مناطق النزاع، لافتًا إلى أن تلك المبادرة تضاف لحجم الجهود التي تقوم بها مصر كدولة راعية للسلام في المنطقة، وداعية للاستقرار، وتجنب ويلات الحروب.

وأضاف "صقر" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ أن المبادرة تمثل أهمية كبيرة من ناحيتي التوقيت والدلالة، حيث تأتي مبادرة "شباب من أجل إحياء السلام"، في توقيت تموج المنطقة والعالم كله بصراعات عديدة، يأتي المدنيين في طليعة ضحايا، والذين يزدادون يومًا تلو الآخر، ولعل ما يحدث في فلسطين الشقيقة خير دليل على ذلك.

وتابع رئيس حزب الاتحاد قوله: "كما تمثل المبادرة أهمية من حيث دلالتها على الجهود المصرية الرامية لنبذ كافة أشكال العنف، واقتفاء مسار السلام، كمسار وحيد لنجاة البشرية، فبغيره، سنظل نعاني ويلات الحروب، ونشاهد كل يوم بشاعتها، التي تزداد وتيرتها في ظل عدم وجود نوايا صادقة ومساعي حثيثة نحو السلام".

وأشار رضا صقر إلى أن دور الشباب في إحياء السلام يمثل أهمية كبيرة في هذا التوقيت الحرج، ومن هنا جاء حرص منتدى شباب العالم على إطلاق وتبني تلك المبادرة التي سيكون لها تأثيرها في تعزيز الأمان والسلام وحماية المدنييين في مناطق النزاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضا صقر رئيس حزب الاتحاد منتدى شباب العالم حزب الاتحاد إحياء الإنسانية

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومنتخب « الأسود غير المروضة » بانتهاك القواعد المتعلقة بـ »السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين ».

واتُّهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الكاميرون أمام البرازيل (1-3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.

واعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ركلة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.

وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيتو لا يتعلق بمهامه كرئيس للاتحاد لكنه « سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للاتحاد الكاميروني في جميع الفئات أو الفئات العمرية ».

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”