الوحدة نيوز/ أعلن الأرجنتيني أنخل دي ماريا، أنه سيعتزل دوليا بعد انتهاء مسابقة “كوبا أمريكا” لكرة القدم المقررة صيف عام 2024 في الولايات المتحدة.

ونقلت تقارير إعلامية الليلة الماضية، عن اللاعب البالغ من العمر 35 سنة الذي يلعب حاليا في صفوف بنفيكا البرتغالي، قوله: إنها ستكون هذه هي المرة الأخيرة التي يرتدي فيها قميص الأرجنتين.

وخاض دي ماريا آخر مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي انتهت بالفوز 1- صفر على البرازيل الثلاثاء الماضي في ريو دي جانيرو.

وبدأ دي ماريا مسيرته الكروية مع روزاريو سنترال، وانتقل إلى البرتغال عام 2007 ليلعب مع بنفيكا، وانتقل إلى ريال مدريد بعد ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون يورو ولعب دورا رئيسيا في فوز النادي بالدوري الإسباني في الموسم 2011 / 2012، وبعد فوز الريال بدوري أبطال أوروبا وقع مع مانشستر يونايتد في 2014 بصفقة قياسية تقدر بـ 59.7 مليون جنيه إسترليني.

وبعد موسم صعب في أولد ترافورد، قرر دي ماريا الانضمام إلى باريس سان جيرمان مقابل 48.7 مليون جنيه إسترليني.

وفي فرنسا، فاز دي ماريا بالدوري خمس مرات، وبالكأس خمس مرات، وكأس الرابطة أربع مرات وساهم في وصول نادي باريس سان جيرمان إلى أول نهائي دوري أبطال في تاريخه وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2022.

ودي ماريا، وهو لاعب دولي مع منتخب الأرجنتين منذ عام 2008، وخاض أكثر من 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل الهدف الذي منح منتخبه الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008، ومثلهم أيضا في ثلاث بطولات في كأس العالم وخمس بطولات في كوبا أمريكا.

ووصل إلى نهائي كأس العالم 2014، ونهائي كوبا أمريكا 2015، ونهائي كوبا أمريكا المئوية وساهم في تتويج منتخب بلاده بكوبا أمريكا 2021 وسجل الهدف الوحيد في النهائي، كما ساهم في فوز الأرجنتين بمونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.

وستقام مسابقة كوبا أمريكا التي يحمل المنتخب الأرجنتيني لقبها، بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين بمشاركة عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة من أمريكا الشمالية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي کوبا أمریکا دی ماریا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة المكسيك، في المباراة التي تجمعهما في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب الإكوادور، اليوم الإثنين، المكسيك على ملعب جامعة فينيكس، في لقاء ينطلق في الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يقود المخضرم إنر فالينسيا تشكيل منتخب الإكوادور أمام المكسيك، ليعود بعد إيقافه ويتواجد على رأس هجوم منتخب بلاده في مواجهة اليوم.

وتعرض فالينسيا للطرد في مباراة الجولة الأولى أمام فنزويلا، ليغيب للإيقاف عن منتخب الإكوادور أمام جامايكا في ثاني الجولات.

يحتل منتخب الإكوادور المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 3 نقاط، خلف فنزويلا المتصدر، والذي بدوره تأهل إلى ربع نهائي البطولة، بينما يأتي منتخب المكسيك ثالثًا وفي رصيده ثلاث نقاط أيضًا.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

تشكيل منتخب الإكوادور لمواجهة المكسيك

حراسة المرمى: دومينجيز 

خط الدفاع: بريسيادو - توريس - باشو - هينكابي 

خط الوسط: فرانكو - موسيس كايسيدو - بايز 

وفي الهجوم: رودريجيز - إنر فالينسيا - سارمينتو.

تشكيل منتخب المكسيك لمواجهة الإكوادور

كما أعلن خايمي لوزانو، المدير الفني لـ منتخب المكسيك، التشكيل الأساسي الذي يواجه به الإكوادور، على النحو التالي.

حراسة المرمى: جونزاليس 

خط الدفاع: سانشيز - مونتيس - فاسكيز - أرتياجا 

خط الوسط: بينيدا - رومو - تشافيز 

وفي الهجوم: هويرتا - خيمينيز - كينيونيس.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • "كوبا أمريكا 2024".. الإكوادور تستعد لنهائي مبكر أمام الأرجنتين
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • منافس منتخب الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • إحصائية مميزة لـ مارتينيز مع الأرجنتين في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024