أعلن مجلس مدينة برشلونة، في إسبانيا، قطع جميع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، تضامناً مع قطاع غزة، الذي تعرض لعدوان غاشم على مدار 48 يوماً، أسفر عن سقوط ما يقرب من 15 ألف شهيد من الفلسطينيين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام، بدأ سريانها اعتباراً من صباح أمس الجمعة.

قطع العلاقات حتى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن تقارير إعلامية إسبانية، أن مجلس بلدية مدينة برشلونة وافق على قرار قطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، حتى يتم تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، واحترام الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني. 

جدير بالذكر أن مدينة برشلونة قطعت علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من شهر فبراير 2023، حيث قامت رئيسة بلدية المدينة آنذاك، آدا كولاو، بإعلان تعليق العلاقات مع إسرائيل، وكذلك تعليق العمل باتفاقية «التوأمة» مع تل أبيب. 

إدانة الهجمات التي تستهدف السكان المدنيين

وأعلن حزب «برشلونة تجمعنا» اليساري، بقيادة آدا كولاو، بالتعاون مع الحزب الاشتراكي، والحزب الانفصالي اليساري (ERC)، إدانتهم لجميع الهجمات التي تستهدف السكان المدنيين، سواء من قبل الفصائل الفلسطينية أو قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعربت تلك الأحزاب، في بيان مشترك، عن رفضهم لأي عقاب جماعي أو تهجير قسري أو تدمير منهجي للمنازل والبنية التحتية المدنية في قطاع غزة، وكذلك رفض الحصار المفروض على الطاقة والمياه والغذاء والإمدادات الطبية لسكان القطاع.

ووفقًا للبيان، الذي تم الموافقة عليه، تم تحديد العقبات الرئيسية التي تعوق تحقيق السلام الدائم، وهي «احتلال واستعمار الأراضي الفلسطينية»، و«إنكار حقوق الشعب الفلسطيني».

كما دعا البيان المشترك للأحزاب الإسبانية أعضاء آخرين بارزين في الحكومة الوطنية، بما في ذلك الوزير السابق والنائب الحالي، إيوني بيلارا، لقطع العلاقات مع حكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسبانيا برشلونة غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل مع الاحتلال الإسرائیلی العلاقات مع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • «حفظا لماء الوجه».. باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» سبب الهجوم الإيراني ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو