الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم الإجراءات الفنية لتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية والأوروبية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني، ودعم وتشجيع المنتجات المحلية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة فارس الكهالي ومحمد الحباري ويحيى جمعان ، قائمة بالمنتجات الصناعية المحلية البديلة للمنتجات المحظور التعامل معها أو شراءها.

وأكد الاجتماع بحضور مديري مكتب الصناعة والتجارة فهد الغرباني، والغرفة التجارية الصناعية مطر المطري والقائم بأعمال مدير الأشغال المهندس محمد عشية وعدد من أصحاب المصانع والتجار والوكلاء التجاريين، أن المقاطعة سلاح فعال لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأقر المجتمعون تنفيذ حملة إعلامية في كافة الوسـائل الإعلامية، لتحديد السلع وتوعية المجتمع بالمنتجات المقاطعة والبديلة على مدار أسبوعين، بإشراف مكتب الصناعة و الغرفة التجارية.

وأكد المجتمعون أهمية توقيف السلع والمنتجات المشمولة في قائمة المقاطعة إبتداءً من المنافذ الجمركية الرئيسية، وعدم السماح أو التصريح باستيرادها مستقبلا، ودعم البدائل من المنتجات والسلع المحلية الوطنية لتغطية احتياج السوق المحلية.

واوصوا بتسهيل الإجراءات من قبل مكتب الصناعة والغرفة التجارية والجمارك للتجار و المنتجين والمستوردين لتوفير البدائل، بمواصفات وكميات تلبي احتياج السوق المحلية.

وفي الاجتماع دعا وكلاء المحافظة ، جميع القطاعات التجارية والمجتمعية إلى تفعيل المقاطعة الشاملة للمنتجات والبضائع الأمريكية كأقل واجب لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد العدوان الأمريكي الصهيوني الغاصب، مشيرين إلى أن سلاح المقاطعة ، يمثل أحد صور الجهاد ضد من يرتكبون جرائم إبادة جماعية بحق الأمة الإسلامية.

وشدد الكهالي والحباري وجمعان على ضرورة التوعية المجتمعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية، وأثره على أعداء الأمة.

من جانبهم أبدى أصحاب المصانع والتجار، استعدادهم لتوفير المنتجات البديلة عن المنتجات المشمولة بالمقاطعة، تنفيذا للحملة الوطنية لمقاطعة البضائع المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية والأوروبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى سلاح المقاطعة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية

 


تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظرًا لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محليًا.


وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولًا للتصنيع الكامل محليًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.


وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محليًا، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنيًا التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محليًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • المقاطعة الفنية كارت ضغط للعقاب الجماهيرى أم ضريبة مستحقة لمواقف الفنان؟
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار