أوضحت القواعد  المرسلة من حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري لرؤساء البنوك، أنه يكون للعميل الحق في تقديم شكوى بشأن المعلومات والبيانات الواردة بالتقرير الائتماني الخاص به، من خلال أيا من وسائل الاتصال المتاحة، مع عدم فرض أي رسوم على تقديم الشكوى.


تضمنت التعليمات إمكانية  تقديم الشكوى على النموذج المعد لهذا الغرض من قبل الشركة مع إرفاق ما يؤيدها من مستندات، وإيضاح بنود التقرير الائتماني محل الشكوى.

CIT تطلب اجتماعا عاجلا مع محافظ البنك المركزي المصري يخفف من أزمة الدولار.. قرار مرتقب من البنك المركزي بشأن الجنيه المصري البنك المركزي المصري يحصد جائزتين عالميتين في مجال الشمول المالي

وأشارت القواعد إلى ضرورة قيام الشركة بفحص الشكوى، واتخاذ الإجراءات التصحيحية إن لزم الأمر، والرد على العملاء في مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ استلام الشكوى، ويتضمن ذلك المدة اللازمة للتواصل مع مقدمي البيانات في الحالات التي تستدعي ذلك.


وأكدت ضرورة التزام مقدمي المعلومات والبيانات بفحص الشكوى والرد على الشركة – والتصحيح إن لزم الأمر – في مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ استلام الشكوى، حتى يتسنى للشركة الرد على شكاوى العملاء خلال المدة المقررة لذلك.
وأشارت إلى قيام وحدة حماية حقوق العملاء بالشركة بالرد على الشكوى بأي من وسائل الاتصال المتاحة بحيث يتضمن ذلك المبررات المناسبة أو الإجراءات التصحيحية (إن وجدت)، وفي حالة إجراء تعديلات جوهرية على التقرير الائتماني نتيجة الشكوى يتم إخطار مقدم الشكوى بذلك، وإرسال إخطارات بالتعديلات التي تمت للمستعلمين الذين سبق لهم الاستعلام عن العميل خلال فترة وجود المعلومات/ البيانات الخاطئة.


وعلي سياق متصل قالت التعليمات في حالة عدم قبول العميل رد الشركة، يتعين عليه إخطار الشركة بأي من وسائل الاتصال المتاحة خلال خمسة عشر يوم على استلام الرد متضمناً أسباب عدم القبول، وفي حالة عدم قيامه بذلك، يعتبر قبولاً ضمنيا للرد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري

كشف عضو رابطة الأندية المصرية شريف صالح عن مفاجأة مدوية بشأن سبب تأخير تسليم درع الدوري للموسم الماضي.

رد صالح على الانتقادات التي يتم تداولها بشأن عدم حصول الأهلي على درع الدوري المصري حتى الآن، مبيناً أن "الأحمر" هو سبب التأخير.

"درع الدوري كان جاهز والأهلي هو اللي رفض يستلمه في مباراة سموحة"????????.. شريف صالح عضو رابطة الأندية يفجر مفاجأة عن أسباب تأخر استلام الأهلي لدرع الدوري#هاتريك pic.twitter.com/g56XubKPgD

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 16, 2024
وأشار إلى أن الأهلي رفض استلام درع الدوري رغم جاهزيته، وذلك بسبب عدم وجود المدرب واللاعبين في مصر.
وأضاف: "درع الدوري موجود وجاهز خاصة أنه وصل منذ فترة طويلة، حيث هناك تنسيق بشأن احتفالية تسليم الدرع إلى الأهلي".
في المقابل أكد أن الموعد المبدئي لبداية الدوري للموسم الجديد سيكون بعد 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إذ سيتم الإعلان عن الجدول قبل بدايته.
واختتم: "من الناحية القانونية نحن ممثلين للأندية ولا يمكن إجبارهم على شيء إلا إذا أجمعوا عليه".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • البنك الوطني العماني يوفر "أجهزة الخدمة الذاتية" لتسهيل الخدمات المصرفية
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • السعودية تحول ودائعها في البنك المركزي المصري إلى استثمارات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • سحب المرتب مقدما من البنك الأهلي.. تسهيلات للعملاء قبل دخول المدارس