تهيأت مدارس تعليم المنطقة الشرقية لاستقبال عودة نصف مليون طالب وطالبة، غدًا الأحد، يدرسون في أكثر من 1994 مدرسة إلى مقاعدهم الدراسية بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، وبدء انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ١٤٤٥ هـ، حيث يقف على تعليمهم ٢٩ ألف معلم ومعلمة.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص على الدعم اللا محدود الذي يلقاه قطاع التعليم من قِبَل حكومتنا الرشيدة أيدها الله، في إيجاد بيئة تعليمية جاذبة ساهمت -بتوفيق الله- في تحقيق الصدارة للطلاب والطالبات في مختلف المجالات العلمية حيث يرى أثرها الكبير بحمد الله في صناعة المستقبل الواعد وتحقيق الرؤية الطموحة 2030 وبرزت الجهود المخلصة من وزارة التعليم لتستمر رحلة التعليم وليستفيد طلابنا الذين يعول عليهم الوطن في مسيرته التنموية.

أخبار متعلقة عودة 6 ملايين طالب للمدارس غداً الأحد.. ومتابعة ميدانية بعد هطول الأمطار"تعليم الرياض" تستعد لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني"تعليم جازان" يعلن جاهزيته لاستقبال أكثر من 220 ألف طالب وطالبةتهيئة المدارس

وألمح الباحص إلى أنه قد تم العمل على تنفيذ مجمل الخدمات التعليمية من تهيئة المدارس لعودة الطلاب والطالبات غدًا لمواصلة رحلتهم الدراسية بكل همة، ودافعية وذلك بمتابعة وإشراف من مدير عام التعليم الدكتور سامي بن غازي العتيبي.

وأضاف أن الجهود المبذولة من قادة العملية التعليمية سواء مديري ومديرات المدارس، والهيئة التعليمية والإدارية من المعلمين والمعلمات تستحق الشكر والثناء والتقدير لما يبذلونه من جهود مثمرة ترجمت حقيقة حرصهم ومهنيتهم إلى جانب دور أولياء الأمور وشركاء النجاح في متابعة أبنائهم وبناتهم لمواصلة رحلتهم التعليمية.

سعيد الباحص- اليوم

وأشار إلى دور مكاتب التعليم في الإشراف الميداني على المدارس للاطمئنان على جاهزية العودة للدراسة غدا بمشيئة الله.

وأوضح بأنه وفي إطار الاستعداد لعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني فقد اكملت الإدارة توزيع المقررات الدراسية المخصصة للفصل الدراسي الثاني وايصالها للمدارس حيث تم توزيع وإيصال577038

حملة إعلامية

وفي جانب التهيئة لعودة الطلاب والطالبات أطلقت إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الشرقية حملة إعلامية ابتهاجا بعودة الطلاب والطالبات تضمنت التأكيد على أن عودتهم لمحاضن العلم والمعرفة سينبض بالعطاء ويصنع الفرق فهم طاقات وقدرات تسهم في بناء الوطن ودعم مستهدفات رؤية 2030.

وأكد "الباحص" أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به إدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة الشرقية إلى جانب الإدارات المعنية للمساهمة في صناعة نجاح الفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال تفعيل خطتها الإعلامية الموضوعة، انطلاقا من دورها في تهيئة المجتمع و منسوبي التعليم والطلبة لتحقيق بداية جادة كذلك دورها في اطلاع المجتمع على الجهود التي تبذلها إدارة تعليم المنطقة من خلال خارطة برامجها الواسعة.

وأوضح بأن الحملة الإعلامية تعمل على صناعة مجموعة من التكتيكات الإعلامية التي تستهدف المجتمع التعليمي من معلمين ومعلمات واداريين وإداريات وكذلك محور يستهدف محور العملية التعليمية الطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم التعليمية ومحور آخر يتحدث عن دور الأسرة وأهميتها في عملية الاستعداد للفصل الدراسي الثاني ومحور يستهدف قادة الرأي العام في مختلف وسائل الإعلام ودورهم في عملية التحفيز والتهيئة للعودة للدراسة بمشيئة الله تعالى.

استعدادات الأحساء

يستعد أكثر من 240 ألف طالب وطالبة في الأحساء، غدا الأحد، للعودة إلى مقاعدهم الدراسية من جديد، مع بداية أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني للعام 1445 في أكثر من 1100 مدرسة للبنين والبنات بينها 86 مدرسة للطفولة المبكرة، وتضم أكثر من 9200 فصلاً دراسياً في جميع مراحلها يقوم على تعليمهم ما يزيد عن 20000 معلم ومعلمة.

وأكدت إدارة التوجيه الطلابي بالمنطقة أهمية الانضباط المدرسي من أول يوم دراسي، وحثت الطلاب على الحضور إلى المدرسة في الوقت المحدد، والالتزام بالزي المدرسي، والحرص على نظافتهم الشخصية، وعدم الغياب إلا للضرورة، والالتزام بتعليمات المعلمين والمعلمات.

كما أهابت الأسر بأهمية التكامل مع المدرسة لتقديم أفضل صورة للتعاون بين الأسرة والمدرسة لأجل فصل دراسي مكلل بالنجاح، وذلك من خلال متابعة أبنائهم وبناتهم في الدراسة، وتوفير البيئة المناسبة لهم لتلقي العلم، وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

الجدير بالذكر أن تعليم الأحساء أنهى توزيع مقررات الفصل الدراسي الثاني على مكاتب التعليم، واستعداد المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الأحساء عودة الدراسة تعليم الشرقية الفصل الدراسی الثانی الطلاب والطالبات تعلیم المنطقة أکثر من

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه في انقلاب دراجة نارية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة كفر صقر التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه متأثرا بإصابته بتهشم بعظام الجمجمة إثر تعرضه لحادث انقلاب دراجة نارية على طريق "كفر صقر- أبو الشقوق".

وكان اللواء عمرو رؤوف مدير امن الشرقية قد تلقي اخطارا من مأمور مركز شرطة كفر صقر يفيد بورود إشارة من المستشفى المركزى بوصول "عبد الرحمن ص ر" 15 عاما طالب مقيم نطاق كفر صقر جثة هامدة وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابة الطالب التى أودت بحياته إثر تعرضه لحادث انقلاب دراجة نارية طريق كفر صقر أبو الشقوق.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسبب الوفاة وكيفية حدوثها وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • حزب الشعب الجمهوري: حصر الطلاب المتعثرين لدفع المصروفات في الجيزة
  • التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات