تفصلنا 4 أيام عن بدء ماراثون انتخابات الرئاسة لتصويت المصريين في الخارج، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات لجاهزية المقار الانتخابية في الخارج من بعثات وقنصليات بالخارج، بالإضافة إلى تسليم صناديق الاقتراع بالخارج وغيرها من التجهيزات اللوجستية الأخرى اللازمة لعملية الانتخابات الرئاسية 2024.

الاقتراع يجري في 121 دولة حول العالم 

وأكّدت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقتٍ سابق، أن العملية الانتخابية ستجرى في خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة بشأنها القرار رقم 27 لسنة 2023 والخاص بتحديد مقراتها وعناوينها.

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن قيامها بعملية التشغيل التجريبي للأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب لصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، وذلك من خلال فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة والتي ستكون مهمتها تقديم جميع أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

أجهزة ماسح ضوئي لمنع ازدواج الأصوات 

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر وزارة الخارجية أجهزة ماسح إلكتروني بحيث يتمّ استخدامها في إدخال بيانات الناخبين، وأنه بمجرد قيام الناخب بالتصويت يظهر للهيئة الوطنية بيانات الناخب لحذفه من انتخابات الداخل منعا لازدواجية التصويت.

كما أكّدت الهيئة الوطنية السفارات في الخارج بصناديق الاقتراع بحيث سيكون هناك مشرف على كل صندوق على غرار الانتخابات في الداخل إذ تخصص قاض لكل صندوق لتأكّيد نزاهة وشفافية الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التشغيل التجريبى الدعم الفنى العملية الانتخابية المقار الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ماراثون مسافة 1.8 كم، تحت شعار ” سيناء اقوي بشبابها “، بحضور اللواء  خالد مجاور محافظه شمال سيناء ، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ،وايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، و القيادات التنفيذية بالمحافظة ورئسا مجالس المدن ، تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وانطلق الماراثون من أمام مبنى المحافظة خلال الساعه الرابعه والنصف عصرا ، باتجاه الصالة المغطاة بالعريش  وشارك المراكز والأندية الرياضية بالماراثون ، والهلال الأحمر، والتربيه والتعليم ، الصحه ،جامعه سيناء، جامعه العريش .

وسادت أجواء من الفرحة والبهجة والمنافسة الشريفة بين جميع المشاركين الذي حرصوا على التقاط الصور التذكارية وتبادل الخبرات في رياضة "الاسكيت"، بجانب تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية على هامش الماراثون

من جانبه اكد " حسن عبدالوهاب " إن المشاركة بالماراثون تعد رسالة إلى جيل الشباب في مصر بأهمية ممارسة الرياضة وتشجيعهم على المشاركة في الفعالىات الرياضية المختلفة، وتأتي إقامة ماراثون في سيناء كخطوة هامة في دعم الثقافة الرياضية وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات