اعتذر المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي عن حضور المهرجان الدولي للفيلم في مراكش المقام حاليا، وذلك لأسباب شخصية، حيث كان من المقرر أن يكون الراعي الرسمي للنسخة السادسة من ورش عمل أطلس المقامة ضمن فعاليات المهرجان.

ونظرًا لعدم قدرة مارتن سكورسيزي على السفر لأسباب شخصية، بجانب تفضيله التعامل مع المشاركين في ورشة العمل بطريقة أكثر مباشرة، سيخضع المخرج لفحص طبي، ووعد بالعودة مرة أخرى لحضور نسخة لاحقة من الورشة، وذلك وفقا لما كشف مصادر قريبة من فريق أطلس، ولا تعمل إدارة المهرجان أو المخرج على إصدار بيان صحفي لتوضيح الأمر، وذلك وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل ورش أطلس

وتسلط ورش أطلس الضوء على الأعمال قيد التنفيذ للمواهب الديناميكية الجديدة من جميع أنحاء عالم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد خطط سكورسيزي، الذي أضفى اسمه على دفعة هذا العام، لتوجيه صانعي الأفلام المختارين، وتقديم المشورة الفنية والاستراتيجية الفردية لكل مشروع.

يقول الهادي الزردي، مدير ورش عمل أطلس: «الفكرة هي أن يكون لدينا منصة مناسبة تسمح لهذه المشاريع بالحصول على الوقت الكافي للتطوير والالتقاء بالشركاء الدوليين»، متابعا: «على مدار أربعة أيام، نقدم جلسات استشارية شخصية وجلسات تدريب وإرشاد وسوق إنتاج مشترك، كل ذلك لمساعدة صانعي الأفلام المختارين لدينا على تبادل الأفكار، وتطوير مشاريعهم والالتقاء بشركاء جدد ومحتملين، وإطلاق الأفلام على المستوى الدولي».

وسيستمر برنامج ورش عمل أطلس في مراكش في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر، بينما تستمر فعاليات المهرجان حتى 3 ديسمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مارتن سكورسيزي مهرجان مراكش

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر

مهرجان العلمين الجديدة 2024.. تصدر محركات البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الاخيرة الماضية بالتزامن مع قرب انطلاق فعاليته بمدينة العلمين الجديدة  بإعتباره ضمن أكبر الأحداث العالمية على أرض مصر.

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم


وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دروته الثانية:
تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر