أخبار ليبيا 24

أعلنت، مديرية أمن المرج، عن قيام قسم النجدة، الخميس، بضبط عدد من الطلبة المتهربين من الدراسة ويقومون بـ “التسكع” في عدد من الأماكن العامة بالمدينة.

وأضافت المديرية، أنّه تمّ حجز الطلبة داخل قسم النجدة وحلاقتهم. وقالت، إنّه تمّ توقيع تعهد من أولياء أمورهم بعدم تكرار هذا الفعل والالتحاق بدراستهم.

ونشرت المديرية صور تظهر عدد من الطلبة تمّ حلق رؤوسهم عقابا لهم لهروبهم من مدارسهم.

وناشدت المديرية، أولياء أمور الطلبة بمتابعة أبنائهم داخل المدارس وخارجها ومراقبة سلوكهم وأن لا يتركوهم عرضة للانحراف ومرافقة رفاق السوء خاصةَ صغار السن منهم. وأكدت مديرية المرج، أن هذه الحملة ستستمر حتى القضاء على هذه الظاهرة.

الوسومليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا عدد من

إقرأ أيضاً:

"أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب"، عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضا.

وأضافت" الحزاوي": كما نرجو  توفير  تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خاصًة في الأماكن الغير آمنة حفاظا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور خوفا على أولادهم ووضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتى لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد التزاحم والتدافع. 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: كما أن هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والأسبوعية التي تشكل ضغط كبير على الطالب وولي الأمر فضلا أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعما. 

واختتمت" الحزاوي": نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للتسهيل على أولياء الأمور الابلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من أولياء الأمور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم  لتسهيل اجراءات دخول وخروج الأبناء من المدرسة.
 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • الاطار التنسيقي يتحدث عن توقيتات الثأر لنصر الله: أولياء الدم لن يسكتوا
  • إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة
  • موسيقى رؤوس الجبال
  • من ضربك اضربه.. توجيه تربوي صحيح أم تشجيع للطفل على العنف؟
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار من العملة المحلية مخزنة عند أصحاب رؤوس الأموال والتجار في بيوتهم
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة