التقى علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لبحث سبل التعاون في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً في قرى ومراكز أسوان، ضمن المبادرة الوطنية «إيد بأيد.. لمستقبل الوطن»، التي أطلقها البنك الزراعي، بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجاً في كافة محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية.

توزيع قسائم شراء السلع الغذائية لصالح الآلاف من الأسر الأكثر إحتياجاً

شهد اللقاء قيام رئيس البنك الزراعي المصري بتسليم محافظ أسوان قسائم شراء السلع الغذائية التي سيتم توزيعها لصالح آلاف الأسر من الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، في قرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق بين البنك الزراعي المصري والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ونواب الشعب بمحافظة أسوان، بحضور سامي عبدالصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وعدد من قيادات ومسؤولي البنك.

مواصلة جهوده لتنفيذ أهداف مبادرته الوطنية

وخلال اللقاء، أكد «فاروق» حرص البنك الزراعي على مواصلة جهوده لتنفيذ أهداف مبادرته الوطنية «إيد بأيد.. لمستقبل الوطن» في كافة المحافظات، للوقوف بجانب أهالينا في كل مكان في مصر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، وتوحيد كافة الجهود حول هدف نبيل، وهو التصدي للفقر، وتوفير تنمية حقيقية ومستدامة للفئات الأكثر احتياجاً.

كما لفت إلى دور المبادرة في مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، ومد يد العون لهم لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم، في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها الأحداث الراهنة علي الجميع.

وأشار «فاروق» إلى أن البنك يولي محافظة أسوان اهتماماً بالغاًـ سواء من خلال تنفيذ المبادارت والبرامج التمويلية التي يستهدف بها البنك تحسين مستوى المواطنين وتحقيق التنمية الزراعية والريفية في أرجاء المحافظة، أو من خلال تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً في قرى حياة كريمة.

تطوير قرى الريف وزيادة دخل الأسر الأكثر احتياجاً 

من جانبه، ثمن محافظ أسوان الدور الوطني للبنك الزراعي المصري في مساندة جهود الدولة، من خلال تنفيذ الأفكار والرؤى المبتكرة التى لدى إدارة البنك الزراعي، لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة لتطوير قرى الريف، أو زيادة دخل الأسر الأكثر احتياجاً بتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أن التعاون مع البنك الزراعي أثمر الكثير من المبادرات، التي تنعكس آثارها الايجابية على أهالي المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولي بالرعاية حافظ أسوان البنك الزراعي المصري الزراعی المصری الأکثر احتیاجا البنک الزراعی محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للسياحة لعام 2024،  نظمت " مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال – مصر 57357 " بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية ، وقد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام سهير مكى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى بحضور فعاليات الملتقى ، والذى يهدف إلى تسليط الضوء على دور السياحة فى دعم المؤسسات الصحية من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية ، فضلاً عن تعزيز الوعى بدور القطاع السياحى فى دعم مستشفى " 57357 " الذى يمثل واحداً من أهم المستشفيات فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان حيث يعكس الحدث إلتزام المؤسسات السياحية بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمشاركة فى المبادرات الإنسانية التى تسهم فى تحسين خدمات الرعاية الصحية ، فضلاً عن أهمية التكافل بين القطاعات المختلفة من أجل التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الإقتصادى بل أيضاً فى الجانب الإنسانى والإجتماعى .

وقامت المؤسسة بتكريم محافظ أسوان ، وتسلمت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى درع التكريم .

1000104909 1000104907 1000104903 1000104905

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ