شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وسائل و استراتيجيات فعالة يتبعها الأزواج الناجحون تعرف عليها، ال زواج هو رابطة طيبة بين شخصين، ووسيلة لضمان الإشباع العاطفي، حيث إن من وظائفه تحقيق الاستقرار النفسي، وال زواج الناجح يرتبط بتشارك الزوجيّن .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسائل و استراتيجيات فعالة يتبعها الأ زواج الناجحون.

. تعرف عليها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسائل و استراتيجيات فعالة يتبعها الأزواج الناجحون.....

الزواج هو رابطة طيبة بين شخصين، ووسيلة لضمان الإشباع العاطفي، حيث إن من وظائفه تحقيق الاستقرار النفسي، والزواج الناجح يرتبط بتشارك الزوجيّن مسؤوليّات الحب الذي يُوثّق هذا الرباط المُقدّس ويدعمه ويُقويّه، ليُحقق السعادة، والتناغم والانسجام الروحيّ، فالزواج هو مشروع إنساني وقد يواجه الكثير من التقلبات ما بين الجيدة والسيئة، وهو يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والصبر والمرونة، من أجل التغلب على العقبات التي قد تعوق تحقيق السعادة والاستقرار.

– الزواج الناجح يكون قائم على الحب والمودة تقول استشاري العلاقات الأسرية د. وفاء الأنصاري: الزواج هو مشروع إنساني قد يواجه الكثير من التقلبات ما بين الجيدة والسيئة، والزواج الناجح يكون قائماً على الحب والمودة والاحترام والتناغم بين الطرفين، وللاستمتاع بزواج ناجح تدوم متعته وتتنامى مع السنوات، لابد أن يكون هناك أساس متين يتحمل الاستمرار، ويقف أمام العواصف والمتغيرات بكل ثبات ومرونة،وهناك بعض الإستراجيات التي يتبعها الأزواج الناجحون، تعرّفي إليها وحاولي تطبيقها في حياتك الزوجية لتضمني حياة الأزواج الناجحين.

– خطوات يتبعها الأزواج الناجحون.

• الإحترام المتبادل يعتبر الاحترام احد العوامل المهمة في حياة الأزواج الناجحين، كمحاولة الاستماع للآخر، وأخذ بالرأي المتبادل، والأخذ بطرق الدينية الصحيحة للتعامل بين الزوجين، فنجد الزوج يحترم زوجته، ويحترام رأيها، وقراراتها، التي تتخذها داخل المنزل، وبالأخص فيما يتعلق بالأبناء.

• الترفيه الأسري الأزواج الناجحون يحرصون على الترفيه الأسرى بشكل دائم لتفريغ الشحنات والطاقات السلبية التى تتكون نتيجة ظروف العمل القاسية، والسعي للخروج عن روتين الحياة اليومية، كالاشتراك في هواية مشتركة يحبونها معاً، في يوم عطلة محدد متفقين عليها معاً

• تنظيم الوقت الأزواج الناجحون يضعون أنفسهم في روتين للعيش في سعادة دائمة، وقد يعني ذلك تحديد من يقوم بالأعمال داخل المنزل أو خارجها، لذا نراهم يمتلكون بعض التنظيم وإدارة الوقت (يمكنك التعرف على مهارات تنظيم وإدارة الوقت )، والعمل معاً ودعم بعضهما البعض، وتخصيص وقت للشريك للاهتمام به وقضاء لحظات ممتعة معاً فذلك من شأنه أن يبقي الحب واللهفة في الحياة الزوجية

• رؤية الأمور من وجهة نظر الآخر الأزواج الناجحون يتعاطفون بعضهم مع بعض، في فهم رؤية الأمور من وجهة نظر الآخر، فالشريك يضع نفسه محل الطرف الآخر في كل المواقف، وهذا يحفز مشاعر التعاطف معه، ويقلل من سوء الظن وتبعاته السلبية، وهذا التعاطف يقلل من الصدامات والمشاحنات المستمرة ويجعل وتيرة الحياة أكثر هدوءاً ويدعم الارتباط العاطفي بين الشريكين، كما يجعل المودة والرحمة هي المسيطرة على العلاقة ويجعلها أكثر استقراراً وسعادة.

• الإلتزام بالعلاقة لا يتطلب ذلك أن يفقد أي منهما استقلاليته وحريته، وإنما أن يكون لديهما درجة جيدة من الالتزام بالعلاقة، ورغبة حقيقية في إستيعاب متطلبات الطرف الثاني ضمن ما يحرص عليه في حياته بوجه عام.

• عدم السماح بتدخل الآخرين بينهم الأزواج الناجحون يحافظون على سرية تفاصيل العلاقة الشخصية بينهم، وهي أحد المتطلبات الأساسية عندهم، وعدم مشاركة المشكلات والخلافات مع الأهل والأصدقاء، ومنع التدخلات أيا كان شكلها في خصوصيات الحياة، وعدم السماح لأي متطفل بالتدخل، لأن هذا سيشعل العلاقة ويهدمها.

• العفو والتسامح العفو والتسامح من أجل التخلص من كل الشوائب التي قد تعلق في القلب من أثر مشكلة ما، وكذلك لينعم الشري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زواج زواج زواج موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024..تعرف عليها

يبحث الكثير من المواطنين في الساعات الأخيرة عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وقد أعلنت الحكومة رسميًا عن هذا الموعد. 

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وفقًا للتقويم، ستوافق إجازة 6 أكتوبر لعام 2024 يوم الأحد، 6 أكتوبر، وهو اليوم الذي يحتفل فيه المصريون بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر. وفي هذا اليوم، يحصل العاملون في الدولة على إجازة، كما حدث في إجازة المولد النبوي.

الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين، ومن المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا يؤكد اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

وزير العمل: اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024

وفقًا للتقويم، يوجد عدة إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024، وهي كالتالي:

الجمعة 4 أكتوبر 2024السبت 5 أكتوبر 2024الأحد 6 أكتوبر 2024 (إجازة نصر 6 أكتوبر)الجمعة 11 أكتوبر 2024السبت 12 أكتوبر 2024الجمعة 18 أكتوبر 2024السبت 19 أكتوبر 2024الجمعة 25 أكتوبر 2024السبت 26 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • 8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • إعلام إيراني: حسن نصر الله والقيادي في الحزب الله هاشم صفي الدين على قيد الحياة
  • فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. تعرف عليها
  • 3 طرق لسداد حجز شقق الإسكان في المنصورة الجديدة 2024 تعرف عليها
  • استراتيجيات فعالة لمواجهة شيخوخة الدماغ: نصائح من خبير
  • 6 حقوق يحرم منها المحكوم عليه.. تعرف عليها
  • 7 حالات تهدد بإلغاء تخصيص شقق الإسكان بـ6 أكتوبر بعد حجزها.. تعرف عليها
  • بعد موافقة النواب نهائيا.. 6 أهداف لتعديلات قانون الاستثمار (تعرف عليها)
  • إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024..تعرف عليها