25 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أحصت وزارة الداخلية، المضاربين بالدولار والمتسولين الذين ألقي القبض عليهم خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وقال مدير عمليات الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية، العميد الحقوقي حسين التميمي، إنه بناءً على توجيهات وزير الداخلية، شرعت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في جانبي الرصافة والكرخ من العاصمة بغداد، إضافة إلى المديريات المتواجدة ضمن المحافظات، بحملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول.

وأضاف أن هناك متابعة حثيثة وميدانية من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، على ظاهرة التسول التي أصبحت ظاهرة غير حضارية ومنتشرة في بغداد والمحافظات، وإلقاء القبض على المتسولين.

ولفت إلى أنه تم خلال الشهر الماضي، القبض على أكثر من 115 متسولاً من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والفئات العمرية، أودعوا التوقيف ومنظورين من قبل القضاء، مؤكداً إلقاء القبض عليهم وإرسالهم إلى جهة الاختصاص (مديرية شؤون الإقامة).

وتابع أن هناك حملات مستمرة أيضاً في ما يخص متابعة مكاتب الدلالية غير المجازة، إضافة إلى الاتجار بالبشر، وبعض الواجبات المناطة لعمل مديرية مكافحة الجريمة المنظمة.

وأكد أن هناك حملات أخرى مستمرة في متابعة المتلاعبين والمضاربين بسعر الصرف للدولار، إذ تم خلال الشهر الماضي، القبض على أكثر من 25 متهماً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي

قتل وأصيب أكثر من 100 شخص في عدة محافظات يمنية خلال يونيو الفائت، وفقا لإحصائية وزارة الداخلية.

 

وذكرت الوزارة في احصائية نشرها مركز الإعلام الأمني التابع لها،  أنها ضبطت 45 جريمة قتل و49 جريمة شروع بالقتل، ضمن 1348 جريمة تم ضبطها خلال يونيو الماضي، في المناطق المحررة.

 

وأشارت إلى أن من بين الجرائم المضبوطة خلال الفترة، 7 جرائم قتل عن طريق الخطأ.

 

وطبقا للإحصائية فإنها عثرت على 10 جثث لمواطنين قضوا في ظروف وملابسات غامضة، لافتة إلى أن الخلافات الشخصية، والأسرية، وخلافات الأراضي والعقارات، والثارات الشخصية والقبلية، وانتشار السلاح، وأسباب أخرى تقف وراء وقوع تلك الجرائم.


مقالات مشابهة

  • القبض على بلوجر وآخر تشاجرا خلال عيد ميلاد بالتجمع الأول
  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • تونس تعلن عن قبول المرشحين للرئاسة اعتبارا من 29 يوليو الحالي
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن