أكد محمد عبيد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من أمام معبر رفح البري، أن هناك تزايد في أعداد شاحنات المساعدة لحظة تلو الأخرى، وذلك مع الساعات الأولى من الهدنة التي تم الاتفاق عليه بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية قطرية وتحالف دولي.

إدخال المساعدات إلى غزة شاهد.. إسرائيل تخترق الهدنة بطائرات مسيرة محلل سياسي فلسطيني: مصر نجحت في نقل الصورة الحقيقية عن الأزمة بغزة

وأوضح مراسل “القاهرة الإخبارية”، أنه تم إدخال 120 ألف لتر من السولار بالإضافة إلى غاز الطهي، بجانب أن هناك تدفقًا للعائلات العالقة من الغزيين في مصر إلى المعبر من أجل إنهاء الإجراءات سريعًا، والدخول من جديد إلى قطاع غزة، بعد التنسيق مع السفارة الفلسطينية في القاهرة.

 

وأشار إلى نقل 17 مصابًا فلسطينيًا إلى مستشفيات العريش العام.

أعلنت فضائية “القاهرة الإخبارية”، اختراق حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة المقررة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، وأعلن حزب الله اللبناني التزامه بها بالتبعية، وذلك حسبما أفادت به مراسل “القاهرة الإخبارية” من بيروت. 

وأوضح أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أن الهدنة خرقت عبر طائرات مسيرة إسرائيلية جابت سماء جنوب لبنان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما دفع المقاومة الإسلامية بإطلاق صاروخ أرض جو لاستهداف الطائرة، ولكن يبدو أنها لم تصب الهدف. 

وأضاف أن هناك إطلاق نيران من قبل الجانب الإسرائيلي على عدد من المزارعين، ما أسفر عن إصابة سيارة في الجنوب اللبناني، والأنباء تفيد بأن هناك إطلاق نار على المزارعين الذين عادوا إلى مزارعهم لحصد الزيتون، بعدما مر الموسم دون قطفه. 

وأشار مراسل “القاهرة الإخبارية” من بيروت، إلى أن الجانب اللبناني يرى أن هناك انتهاكات إسرائيلية للهدنة، وقد توعد الجانب اللبناني من قبل بأن أي انتهاك للهدنة سيرد عليه بالمثل، وبالتالي هذا الأمر ينذر بتوتر على الحدود اللبنانية الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية معبر رفح معبر رفح البرى إسرائيل إسرائيل وحماس السولار غزة قطاع غزة القاهرة الإخباریة أن هناک

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اعتقال 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون، وذلك جراء حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة.

وتابعت هيئة شؤون الأسرى، أن ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ بدء العملية العسكرية التي بدأتها حركة حماس «عملية طوفان الأقصى» يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 لأكثر من 9400 معتقل.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

وبعد أسابيع من تحقيق الهدنة الأول، كشفت حركة حماس، عن تفاصيل الهدنة الثانية والإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى: اعتقال 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أطفال

إسرائيل تقرر زيادة عدد المستوطنات بالضفة الغربية بعد اعتراف بلدان بدولة فلسطين

الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ قصفا مكثفا على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط غزة
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع وتيرة الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل لليوم الثالث
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • ​وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني للقاهرة الإخبارية: حركة #الطيران لم تتأثر نهائيا في #مطار_بيروت الدولي عقب تقرير #التلغراف
  • وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني للقاهرة الإخبارية: تم تفنيد التفاصيل والادعاءات بتقرير صحيفة التلجراف الخاص بمطار بيروت الدولي