شفق نيوز/ أفاد مسؤول عسكري أميركي، يوم السبت، بتعرض سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لهجوم في المحيط الهندي الجمعة بطائرة مسيّرة يُعتقد أنها إيرانية الصنع.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المسؤول قوله "نحن على علم بالتقارير بأن مسيّرة من طراز شاهد 136 أصابت سفينة في المحيط الهندي، لكن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة ولم تسجّل إصابات على متنها".

من جهتها، أفادت شركة "إمبري" للأمن البحري عن تعرّض السفينة التي ترفع علم مالطا وتشغّلها شركة فرنسية، لأضرار عند انفجار الطائرة المسيّرة على مسافة قريبة منها.

وبينت أن "السفينة تديرها شركة على صلة بإسرائيل، ويؤشر التقييم الى أن ذلك هو سبب استهدافها"، مشيرة الى أنه في الأيام التي سبقت الهجوم، تمّ إطفاء إرسالات تعقب السفينة بعيد إبحارها من أحد موانئ دولة الإمارات.

وتأتي التقارير عن الاعتداء بعد نحو أسبوع من إعلان المتمردين الحوثيين في اليمن، احتجازهم سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر.

وأتى احتجاز السفينة في إطار تهديد المتمردين المقربين من إيران، باستهداف السفن الإسرائيلية في تصعيد جديد لهجماتهم ضد الدولة العبرية رداً على حربها ضد غزة.

وحذّر الحوثيون الأسبوع الماضي من أنّ السفن الإسرائيلية "هدف مشروع" لهم.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلق الحوثيون سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيّرات من اليمن نحو جنوب إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين في غزة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سفينة اسرائيلية المحيط الهندي هجوم ايراني

إقرأ أيضاً:

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف منطقتي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة وسط القطاع، مشيرةً إلى أن المعارك "محتدمة" في حي الشجاعية.

والأحد، تواصلت المعارك "العنيفة" في حي الشجاعية لليوم الرابع على التوالي، ما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار.

ويُنفّذ الجيش الإسرائيلي منذ الخميس ما يصفها بـ"عمليّة الشجاعيّة"، حيث يقول إنّ هناك "بنية تحتيّة تابعة لحركة حماس".

اقرأ أيضاًصحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن مرتبطة بهذه الدول
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة