الثورة نت/
شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية تخللها مواجهات شديدة.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد طالت الاقتحامات والاعتقالات الصهيونية محافظات نابلس، جنين، الخليل، قلقيلية، مدينة البيرة.
وأعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 3145 حالة اعتقال، شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقالت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال توزعت في محافظات: نابلس، الخليل، سلفيت، وطولكرم بالإضافة لاعتقال عدد من عمال غزة من بلدة ترقوميا قرب الخليل.
وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات العدو بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، بينما دارت اشتباكات خلال التصدي للقوات المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلس .

واعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد محمد مسك، وهو من مدينة الخليل، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار في يافا، وثلاثة من أشقائه، وأخذت قياسات منزل ذويه تمهيدا لهدمه.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الحاج عبد القادر قطناني ونجله خليل من مخيم عسكر القديم، فيما اعتقلت الشاب أحمد هاني الحويطي واعتدت عليه خلال اقتحام مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف وسط رام الله ، واعتقلت الشاب أحمد إدريس، ابن خال منفذ عملية يافا أحمد الهيموني، كما اقتحمت القوات، قرية بدرس واعتقلت الشاب كرم محمود عودة وأطلقت القنابل الصوتية وسط القرية.

وشددت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، إجراءاتها العسكرية عند معظم مداخل المحافظات ومخارجها في الضفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة