هددت شرطة لندن بالقبض على أي متظاهر يظهر سلوكاً عنصرياً، وسط توقعات بخروج آلاف المحتجين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة البريطانية، اليوم السبت.

ورغم الهدنة بين إسرائيل وحماس قالت حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا التي تنظم مسيرة اليوم، إن الهدنة "مجرد فترة راحة قصيرة وجزئية لسكان غزة"، ودعت حملة التضامن مع فلسطين إلى وقف دائم للصراع في القطاع.

Massive crowds gathered already to march for Palestine in London ????????#FreePalestine #CeasefireNOW pic.twitter.com/ybnGEaILWd

— PSC (@PSCupdates) November 25, 2023

وقالت ليندسي جيرمان، الناشطة المناهضة للحرب التي أعلنا المشاركة في المسيرة، في تصريحات لقناة سكاي نيوز: "نريد... وقفاً دائماً لإطلاق النار يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى حل سياسي. إننا بعيدون جداً عن ذلك وعلى حكومتنا أن تبذل المزيد لضمان ذلك".

وقالت الشرطة أمس الجمعة إنها ستنشر أكثر من 1500 رجل أمن مطلع هذا الأسبوع للسيطرة على الاحتجاج.

وقال نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة أدي أديلكان: "ما زلنا نرى التأثير التراكمي لاستمرار الاحتجاج وزيادة التوتر وتزايد جرائم الكراهية"، مضيفاً أن الشرطة ستوزع منشورات على المتظاهرين لتحذيرهم من السلوك العنصري.

Another HUGE demo in London for peace in #Palestine, and we haven’t even got going yet.

Check out the coppers behind the wall filming us all ???????? pic.twitter.com/dJRdPLv1QU

— Dr Louise Raw (@LouiseRawAuthor) November 25, 2023

وأضاف "ينص ذلك على أن على أي شخص يظهر سلوكاً عنصرياً، أو يحرض على الكراهية ضد أن يتوقع القبض عليه وكذلك أي شخص يدعم حماس أو أي منظمة محظورة أخرى".

وقُبض على أكثر من 120 متظاهراً خلال مسيرة في وقت سابق من هذا الشهر، عندما اندلعت مناوشات بين الشرطة وجماعات من اليمين المتطرف تجمعت للاحتجاج على المظاهرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان:الديمقراطيات الغربية أصيبت بالعطب بفعل خطاب الكراهية والشعبوية
  • شرطة التموين تداهم المخابز وتضبط 12 طن دقيق
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان
  • وزير الداخلية يعود للبلاد بعد مشاركته فى اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة حول العالم بالولايات المتحدة الامريكية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور