القاهرة- أ ش أ

طالبت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، الأمم المتحدة بوقف قتل النساء والأطفال في فلسطين بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية، وذلك في إطار انطلاق فعاليات الحملة العالمية "16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة".

وكتبت "مرسي" منشورًا عبر صفحتها على "فيسبوك"، اليوم السبت: إننا نشهد اليوم انطلاق الحملة العالمية 16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة لهذا العام، ويتزامن ذلك مع مرور ما يقرب من خمسين يوما متواصلة من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين الباسلة الأبية.

وتساءلت: كيف يتحدث العالم عن العنف ضد المرأة في الوقت الذي تقتل فيه النساء والأطفال يوميا وعلى الهواء مباشرة وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع.. فما هو تعريف العنف ضد المرأة إذن.

وتابعت: ألا يعد القتل والإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري أحد أشكال هذا العنف أين الحقوق الإنسانية للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة وهي لا تملك أبسط تلك الحقوق وهو الحق في الحياة في ظل انعدام الإنسانية العالمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي فلسطين النساء الأطفال طوفان الأقصى غزة إسرائيل طوفان الأقصى المزيد العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية

شاركت الادارة العامة لشؤون المرأة والطفل ، في فعاليات ندوة تثقيفية حول "مناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني "، التي نظمتها مديرية العمل بمحافظة المنوفية بمقر شركة ( اتكو فارما ) لصناعة الأدوية بالمنطقة الصناعية بقويسنا ، حضرها نحو 50 مشاركا.

وتناولت مناقشة عدة موضوعات منها : انواع العنف الالكتروني وأسبابه وكيفية تجنبه ، ووسائل الحماية القانونية ، والجهات المعنية المسؤولة عن بحث البلاغات المقدمة من المرأة ، حال تعرضها للابتزاز الالكتروني ، مع عرض حالات عملية ، واستعراض الخطة الوطنيه لمكافحة اسوأ أشكال عمل الاطفال ، ودعم الاسرة وتجريم عمل الاطفال ، والتنويه عن خط نجدة الطفل في حالة تعرض الاطفال للخطر.

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، للإدارات المركزية ومديريات العمل بالمحافظات ، بسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والعمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة، والتشغيل، ومكافحة ومناهضة العنف والتحرش داخل أماكن العمل وغيرها من الموضوعات بالتعاون مع العديد من الجهات.

وافتتحت فعاليات الندوة، الدكتورة شيرين عبد الحي مدير الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل ، والتى أكدت فى كلمتها على ضرورة مناهضة العنف والتحرش في بيئة العمل لما له من أثر على انتاجية العمل ، كما تطرقت إلى أهداف الندوة حول أهمية اتخاذ السياسات والتدابير الوقائية لمكافحة العنف والتحرش ، وان تكون معلقة في مكان ظاهر للعاملين في الشركات والمصانع.

كما تطرقت إلى دور وحدة المساواة بين الجنسين التابعة للوزارة مركزياً والوحدات الفرعية فى المحافظات ، وحضر فعاليات الافتتاح عماد سعيد مدير مديرية العمل بالمنوفية ، والذى أشار فى كلمته إلى أن الوزارة حريصة دائماً على مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الإلكترونية التي  تحدث في العالم وتأثيرها على قضايا العمل ، وتعمل من خلال دورها التوعوي على مواجهة أي تحديات يمكن أن تؤثر على العملية الإنتاجية وتعزيز علاقات العمل بين طرفيها.

ونوهت كريستينا ابراهيم عبده مدير الرعاية ومسؤول المرأة والطفل بالمديرية إلى أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان " وأهم أنشطتها ، وشارك في اللقاء لجان حماية المرأة والطفل فى المحافظة ، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة ، والمجلس القومي  للمرأة قسم شكاوي العمل .

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • بين الإصابات والنزوح وفقدان الرعاية.. تحديات تواجه المرأة السودانية في ظل الحرب
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال