شبوة (عدن الغد) خاص:

أكد الأخ المهندس طالب قعشل القرموشي في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" أن خط العبر يخدم محافظات عديدة، (عدن، أبين، تعز)، وهناك 31 كيلو شغالة بمساعدة إدارة الصندوق بعدن وهناك 22 ك، جاري العمل فيها وهناك خط الساحل عدن احور وهي من الخطوط الرئيسية وهذه مشاريع كبيرة تحتاج إلى تدخل مكتب عدن لتوفير التموين".

وقال القرمشي لـ(عدن الغد): "ونحن نقوم بتأهيل الطرق الداخلية وهناك طرق ومنحدر خطير ونقوم في خضر الاقموش بالعمل على إنجاحه ونقوم بحماية الطرق في العبر من السيول بعمل جدران حجرية ولأن نقوم بتحسين الطرق وإعادة تأهيلها بعد الأمطار في الشهور الماضية ونبذل الجهود في صيانة الطرق والخطوط ونقوم بفتحها واستئجار المعدات لفتحها".

وأضاف: "إننا تسلمنا الإدارة من الصفر من قبل المحافظ ولم يكن لدينا هيكل اداري ولا مكاتب وقمنا بالعمل على إعادة المكاتب والإدارة وبكفاءة عالية ونظام الكتروني".

وتابع القرموشي بالقول: "إن الأخ المحافظ عوض بن الوزير قام بمساعدتنا واستطعنا تحقيق جزء من الأهداف وعمل المشاريع والإشراف عليها بدعم وتجاوب من المركز الرئيسي لتنفيذ طموحاتنا وتقدمنا بتصورات للأخ المهندس معين الماس ووعدنا خيراً بما يتواكب مع آمالنا في الرقي بعمل الطرق وصيانتها وإعادة تأهيلها وتخفيف الأوزان وضبطها".

وأوضح "إن المشاريع الجديدة تعتبر إنجاز في محافظة شبوة والعديد من المحافظات وخاصة عدن وهناك تنسيق وخطة واضحة مع المرافق الأخرى مع شبكة المياه والمجاري وتلافي حالة الحفر والفوضى التي نعانيها في الحفر العشوائي للطرق".

وبين قائلاً: "إننا نراعي في مشاريع الطرق الأمن والسلامة واشتراطات فنية ومواصفات قوية وحديثة وتخطيط حديث ونبذل كل جهودنا في توسعة وتحسين الطرق بالتنسيق مع المرافق الأخرى خاصة في فيما يخص التصريف المياه والصرف الصحي".

واختتم تصريحه بالقول: "نعمل بأخلاق على الاهتمام بالمواصفات والمقاييس وبحسب الإمكانيات المتواجدة معنا وبحسب القوانين واللوائح واختيار المقاولين الجيدين ونعمل كفريق واحد بخمسين عامل وموظف".

وأنهى تصريحه بـ "الشكر لصحيفة "عدن الغد" على الاستضافة ونأمل مزيداً من النجاحات والانجازات في مشاريع الطرق حتى تكون شبوة والمناطق المحررة وخاصة مدينة عدن نموذجاً في الطرق والجسور".

 

*من باسل الوحيشي 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائدا فضاء أميركي وروسي، إضافة لمقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية أمس "الأحد". 

 

وانطلق رائد الفضاء التابع لـ"ناسا" نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف، يوم "السبت" من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأميركية. وكانت المركبة دراجون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، تحتوي على مقعدين شاغرين، وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا، ولكنهما تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، اللذين علقا في محطة الفضاء الدولية بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر.

 

أخبار ذات صلة المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟ «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وكان من المقرر أن تستمر إقامة ويليامز وويلمور لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وجوربونوف.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • إشادة بالمساعدات العاجلة.. لبنانيون: الإمارات رمز العطاء والإنسانية في أصعب الأوقات
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية