يواجه الوداد الرياضي نظيره جوانينغ غالاكسي البتسواني، اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتعول كتيبة المدرب عادل رمزي، على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الفريق الأحمر في المسابقات القارية خلال العقد الأخير، والتي جعلت منه واحدا من أبرز المرشحين للتنافس حول اللقب، لافتتاح مبارياته هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا بانتصار يمهد له الطريق للسير بنجاح في المسابقة عبر مختلف أدوارها.

وتسود أجواء من التفاؤل في محيط القلعة الحمراء، خصوصا بعد الوجه الطيب الذي أبان عنه رفاق يحيى جبران في مباريات السبورليغ الإفريقي، التي أظهرت تماسكا وانسجاما كبيرين في مختلف خطوط الفريق، بالرغم من عدم التتويج باللقب، علما أن ذلك النهائي هو الأول لعادل رمزي رفقة الوداد الرياضي بعد توليه قيادة الفريق.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال عادل رمزي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، “أثق في المجموعة التي أمتلكها من اللاعبين، وأنا متأكد مائة في المائة بأن خسارة الكأس لا يعني بالضرورة أننا لم نكن نتوفر على لاعبين في المستوى، أو أننا لا نتوفر على جميع الإمكانيات”.

وأضاف مدرب الوداد الرياضي، “أتوقع بأن الظروف التي عشناها في جنوب أفريقيا هي السبب في هزيمتنا، إضافة إلى العياء الذي أصاب اللاعبين، كما لا أنكر تأثير غياب جبران عن المجموعة”.

وتابع المتحدث نفسه، الآن نشارك في دوري أبطال أفريقيا، وعلينا خوض العديد من المباريات، وهي بطولة مغايرة عن “السوبرليغ”، وبصفتي مدربا للوداد، فإنني أعمل جاهدا على تحليل مستوى اللاعبين، وكذلك تحليل الإمكانيات التي نمتلكها، من أجل تقديم مستويات جيدة وتحقيق الألقاب، وهذا لا يعني أن اللاعبين الذين نتوفر عليهم غير قادرين على تقديم الإضافة”.

وختم رمزي تحصريحاته بالقول، “في كرة القدم تحدث إصابات، والعديد من الأشياء والموسم لا يزال طويلا، لذلك أنا أشتغل على تطوير الفريق، والحصول على بعض الإضافات، ليكون لدى الفريق حظوظا أكبر لنيل الألقاب الممكنة، وأنا أثق في المجموعة التي أتوفر عليها، لكن لا بأس إن سنحت لنا الفرصة في تعزيز صفوف الفريق لتقديم الإضافة”.

كلمات دلالية الوداد الرياضي جوانينغ غالاكسي البتسواني دوري أبطال إفريقيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوداد الرياضي دوري أبطال إفريقيا دوری أبطال إفریقیا الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا

 

 

 

يواصل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم “بطل الدوري” إعداده الداخلي الذي انطلق في 24 يونيو الماضي بأبوظبي، بإشراف المدربة سارة حسنين والطاقم الفني المعاون، بمشاركة 28 لاعبة استعداداً للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

وتجرى قرعة الدور التمهيدي ودور المجموعات لدوري أبطال آسيا يوم الخميس 18 يوليو الجاري بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كولالمبور، استعدادا لبدء المنافسات في أغسطس المقبل بمشاركة 22 نادياً.

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات في مارس الماضي مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر القادم.

كما تتنافس الأندية الـ 14 المتبقية في الدور التمهيدي، ويتم تقسيمها على 4 مجموعات (منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية).

وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.وام


مقالات مشابهة

  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • ودع اللاعبين مبتسما.. كيف ظهر أحمد رفعت في مران فريقه قبل وفاته؟ (صور)
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا