أطلقت الشرطة الفرنسية، الجمعة، سراح لاعب كرة القدم الجزائري ونادي نيس الفرنسي يوسف عطال، بعد يوم من احتجازه بتهمة "التحريض على الكراهية العنصرية"، إثر مشاركته مقطعًا لشخص يطالب بنصرة غزة.

وقال موقع شبكة قنوات "آر إم سي" الفرنسية: "تم إطلاق سراح يوسف عطال، الذي اتهم كجزء من تحقيق أولي بإثارة الكراهية العنصرية، تحت إشراف قضائي"، لافتة إلى أنه سيخضع للمحاكمة الشهر المقبل.

وتابع: "سيتم استدعاؤه للمثول أمام محكمة الجنايات في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بسبب هذه الجريمة، حيث يواجه عطال خطر السجن لمدة عام وغرامة قدرها 45 ألف يورو (49.2 ألف دولار)".

وأوضحت الشبكة: "يحظر على بطال مغادرة الأراضي الوطنية إلا لأسباب مرتبطة بأنشطة كرة القدم، حسبما حددت محكمة نيس القضائية، ويجب عليه أيضًا دفع وديعة قدرها 80 ألف يورو (87.4 ألف دولار) خلال 15 يومًا".

وتم احتجاز عطال البالغ من العمر (27 عامًا)، بتهمة "التحريض على الكراهية العنصرية"، بعد نشره مقطعا لشيخ فلسطيني يدعو فيه لنصرة غزة قائلًا "اللهم أرنا في اليهود يومًا أسود".

وحذف عطال المنشور بعد نشره، واعتذر عنه قائلًا: "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك".

اقرأ أيضاً

بعد دعم فلسطين.. فرنسا توقف عطال 7 مباريات بتهمة "الدفاع عن الإرهاب"

وأضاف: "أريد توضيح وجهة نظري من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قررت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف عطال لسبع مباريات، بعد تحقيق قضائي أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"معاداة السامية".

وكان عمدة مدينة نيس كريستيان أستروزي أبرز المنتقدين لعطال، إذ هدد بطرد اللاعب من نادي المدينة، إن لم يعتذر ويدن "إرهابيي حماس"، حسب تعبيره.

وقال أستروزي: "أتوقع من يوسف عطال، بعدما سمح لنفسه بأن يُستَغل، أن يعتذر ويشجب إرهابيي حماس. إن لم يفعل ذلك فلن يكون له مكان في نادينا".

وتعرّض لاعبو كرة قدم آخرون لانتقادات وصلت حد التخوين والاتهام بتأييد "الإرهاب" بسبب دعمهم الشعب الفلسطيني على غرار النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي طالب مسؤولون فرنسيون بسحب الجنسية منه وسجنه.

يذكر أن وزير العدل الفرنسي موريتي أعلن -الشهر الماضي- أن المتعاطفين مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أو حركة الجهاد الإسلامي "يواجهون تهما تتعلق بدعم جماعة إرهابية، مما يؤدي إلى عقوبة تصل إلى 5 سنوات سجنا".

اقرأ أيضاً

بسبب دعم فلسطين.. نيس يوقف الجزائري يوسف عطال حتى إشعار آخر

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: يوسف عطال لاعب جزائري الجزائر كرة القدم فرنسا یوسف عطال

إقرأ أيضاً:

سامح يوسف: هذا الثلاثي صنع الفارق مع الزمالك.. وقطاع الناشئين مليء بالمواهب

أكد سامح يوسف، لاعب نادي الزمالك السابق، أن سياسة الدفع باللاعبين الناشئين، هو الأفضل داخل القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة.

سامح يوسف: هذا الثلاثي صنع الفارق مع الزمالك

قال سامح يوسف في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع محمد أبو العلا عبر قناة الزمالك، قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء دائمًا ما يفرز مواهب للفريق الأول.

نتيجة وملخص أهداف مباراة إسبانيا ضد فرنسا في كأس أمم أوروبا عاجل.. منتخب إسبانيا يتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا بعد الفوز أمام فرنسا

وأضاف يوسف، ثلاثي الزمالك الشاب المشارك مؤخرًا في مباراة الإسماعيلي قدموا مستوى فني مميز، مبديًا إعجابه الكبير بقدرات محمد السيد، مطالبًا باستمرار مشاركة اللاعبين الشباب للحكم على مستواهم الفني بشكل أفضل.

وشدد سامح يوسف على أن الثلاثي ناصر ماهر وأحمد حمدي وعبد الله السعيد نجحوا في صناعة الفارق مع الزمالك، خاصة وأن الأخير يملك الكثير من الحلول الفنية وقادر على حل الكثير من المشاكل الفنية داخل القلعة البيضاء مدى قدرته على التحكم في رتم أي مباراة.

مقالات مشابهة

  • إيه سي ميلان يكثف مفاوضاته لضم لاعب موناكو الفرنسي
  • فرنسا.. احتجاز عالم سياسة تضامن مع غزة لـ7 ساعات
  • سامح يوسف: هذا الثلاثي صنع الفارق مع الزمالك.. وقطاع الناشئين مليء بالمواهب
  • لتضامنه مع فلسطين.. فرنسا تعتقل المفكر السياسي فرانسوا بورغا
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريديم الشهر المقبل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوافق على بدء التجنيد الإجباري لليهود المتشددين الشهر المقبل
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريدم الشهر المقبل
  • رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل
  • هينري يستدعي الجزائري الأصل شرقي لقيادة فرنسا في الأولمبياد
  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل