أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، إخلاء مستشفى الإندونيسي بالكامل والعمل على إخلاء بقية الجرحى من مجمع الشفاء الطبي.

وقال القدرة بحسب وكالة الأناضول إن "المساعدات الطبية التي دخلت قطاع غزة غير كافية وهي أقل بكثير مما كان يدخل سابقا".

وحذر من أن "الوضع الصحي في قطاع غزة سيء جدا وكارثي للغاية ومنهار ولا توجد أي مقومات صحية".



من جهة أخرى أرسلت السلطات المصريه، السبت، دفعة جديدة من المساعدات إلى معبر "العوجا" بواقع 200 شاحنة مساعدات طبية وغذائية لإدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح، كما سمحت بإدخال 3 شاحنات سولار بحمولة 150 ألف لتر و4 شاحنات غاز بواقع 84 طن عبر معبر رفح البري.

وأفادت مصادر فلسطينية عند معبر رفح أن مصر تستقبل المزيد من الجرحى الفلسطينيين والمرضى وإدخال العالقين لغزة.


ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة بأربعة أيام، الجمعة، بين دولة الاحتلال والمقاومة حيز التنفيذ عند الساعة السابعة صباحا، وبموجبها أطلق سراح 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة لعشرة تايلنديين وفلبينيا واحدا، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال وصلوا بيوتهم أمس في القدس والضفة الغربية.

على صعيد آخر أفادت مصادر فلسطينية بالعثور على عشرات الشهداء والجثث المتحللة في عدة مناطق بقطاع غزة في اليوم الثاني من الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وانتشلت طواقم الإسعاف، السبت، عددا من جثامين الشهداء من تحت أنقاض المنازل المدمرة في حي "الشجاعية" شرق مدينة غزة.

وأظهرت صور متداولة جثامين شهداء مكدسة في المشفى الإندونيسي شمال غزة، بعد الحصار الذي تعرض له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لعدة أيام واقتحامه وقصفه.

ومع بدء سريان الهدنة، تكشف حجم الدمار الواسع الذي حل في الجزء الشمالي من قطاع غزة، وعشرات الجثث التي وصلت إلى طور التحلل متناثرة في الطرقات وتحت ركام المنازل التي تم قصفها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحة غزة الشفاء صحة غزة الشفاء المستشفي الاندونيسي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو

#سواليف

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف #الاحتلال #مدرسة تؤوي #نازحين في #بيت_لاهيا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من #الأطفال، و #النساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع #غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة 2024/09/29

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lnQ8ayEika

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى