متابعات-تاق برس- قال الدكتور النذير ابوسيل معالي المستشار قاضي تسوية المنازعات الدولية مبعوث المحكمة الدولية لدى السودان، إن الأيام القادمة سوف تجابهه المليشيا الإرهابية والمرتزقة واعوانهم جحيما لا يطاق، ليس من القوات المسلحة فحسب ولكن من قوة مشتركة ضخمة من الحركات المسلحة وقوات قبائل أخرى تريد أن تثأر لرب ودين ونفس ومال.

واضاف “ما يكشف عنه الميدان من قتال، يكون من أعنف المعارك التي تمر بها المليشيا ، الجناح السياسي لها يبدو أنه يموج في وضع إحباط شديد خاصة بعد إدارة ظهر البرهان لهم بعدم مقابلتهم علما بأنهم إجتهدوا في ذلك كثيرا لكنهم فشلوا وطبعوا على ذلك”.

وتابع “الصدمة الكبرى التي منيت بها قحت هي رفض دول خارجية لمقترح قدم إليها خاص بدارفور والمناطق التي تسيطر عليها المليشيا سيطرة (الديك على الحبل)، الأيام القادمة سوف تكون أيام نحسات على المليشيا لأنها سوف تهزم شر هزيمة وسوف تجرجر أذيالها من هناك من غير رجعة وسوف تشتد ضد جناحها السياسي هجمات مكثفة من قيادة الدولة مدعومة بقاعدة شعبية ضخمة”.

وواصل “إذن الهدف الخجول الذي صفقت له قحت في مرمى غرب السودان قد نقضه حكم المباراة الرابع عن طريق تقنية الـ(var)

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد مرتكزات الأمن القومي

أكد حزب الحرية المصري، أنّ احتضان مصر لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية، برعاية مصرية تحت عنوان «معا لوقف الحرب في السودان»، يأتي لدور مصر المحوري والقيادي في المنطقة التي تعد القبلة لكل الأشقاء العرب.

مصر بذلت جهودا مكثفة لاحتواء الأزمة السودانية

وقال أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب في بيان، إنّ مصر احتضنت الشعب السوداني منذ اندلاع الأزمة التي يمر بها، وقدّمت منذ اللحظة الأولى جهودا مكثفة لاحتواء الأزمة السودانية على مختلف الأصعدة والمسارات، مضيفا أنّ استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري.

مساندة الشعب السوداني

وأضاف أنّ الدول المصرية بذلت الكثير من الجهود لاحتواء الأزمة السودانية والحفاظ على أرواح الشعب السوداني دون الدخول في نفق الحرب الأهلية المظلم، ولا تزال تساند الدولة السودانية التي تسعى من خلالها تغليب لغة الحوار والتوافق الوطني، وإعلاء المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق، وإنهاء حالة الصراع الداخلي.

وأوضح أنّ دور مصر الإقليمي لا ينكره أحد، حيث تسعى من خلاله لنشر التسامح والسلام وإحياء حياة آمنة للمواطنين، والتي يأتي وفقا لرؤيتها التي تتضمن استقرار والحفاظ على مؤسسات الدول.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سعودي يبحث في السودان استئناف “منبر جدة” والبرهان يتحفظ على وجود مؤيدي “الدعم السريع”
  • قوات مجرمة من الأوباش والمرتزقة لا أحد يريد أن يرتبط بهم
  • التعاون الاسلامي تدين بشدة استهداف مدرسة تؤوي النازحين في غزة وتدعو الى تحقيق دولي مستقل
  • هل يجتمع قائدا الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • هل يجتمع قائدي الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • الدفاع المدني يحذر من موجة حر خلال الأيام القادمة
  • حر لا يطاق.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر
  • الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان
  • «الحرية المصري»: استقرار السودان والمحيط الإفريقي لمصر أحد مرتكزات الأمن القومي