قبيل ثلاثة أيام من الدخول في الصمت الانتخابي المقرر يوم التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري تقيم حملة مواطن يوم غدا الأحد أكبر مؤتمراتها بالنمسا وذلك بمدينة ليوبن الواقعة بمقاطعة شتايرمارك النمساوية.

 

وقال محمد إبراهيم مسؤول حملة مواطن لدعم مصر بالنمسا إن الاستعدادات التي تقوم بها الحملة لهذا المؤتمر غير مسبوقة نظرا لأننا نعلم أن هذا هو نهاية الأسبوع الأخيرة قبل انطلاق العملية الانتخابية في الخارج ولذلك يركِّز كل منتسبي حملة مواطن على أن يكون هذا المؤتمر بمثابة الفعالية الأهم للحملة على مستوى النمسا ومقاطعاتها المختلفة.

 


ومن ناحيته قال المهندس صبري حبيب عضو حملة مواطن بالنمسا إن العمل يسير على قدم وساق لخروج هذا المؤتمر بالشكل المناسب الذي يليق بمكانة وقدرات أعضاء حملة مواطن بالنمسا من ناحية ويليق بسمعة أبناء الجالية المصرية الوطنيين بالنمسا مرة أخرى وبأهمية الحدث الوطني الهام.

 
ومن جانبه أكد حسن نصار منسق حملة مواطن بمقاطعة شتايرمارك التي تشهد انعقاد المؤتمر أن أبناء الجالية المصرية الوطنيين بالنمسا يظركون أهمية الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية، ولذلك ستكون أيام الانتخابات أيام عرس ديمقراطي بالنمسا.


وأخيرا أكد بهجت العبيدي المتحدث الإعلامي لحملة مواطن بالخارج أننا سعداء بالدعوة التي وجهتها حملة مواطن بالنمسا لجميع الكيانات المصرية الفاعلة ورموز العمل المصري العام في النمسا، حيث أن ذلك يتفق تمام الاتفاق مع منهج الحملة الذي يرحب بالجميع ويقف على مسافة واحدة من كافة الكيانات والمؤسسات الأهلية المصرية الناشطة في الخارج ويضع يده بيد كل من يحافظ على مصر ومؤسساتها الوطنية، مؤكدا أن المنسق العام للحملة نصر مطر يتابع هذا النهج ويطمئن على تنفيذه بشكل مستمر.

 

 

received_1727452854424957

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن مصر النمسا الصمت الإنتخابي حملة مواطن

إقرأ أيضاً:

انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية

سرايا - انقطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العاصمة الموريتانية منذ الليلة الماضية، حسبما أفادت وكالة فرانس برس، وذلك في ظلّ الاحتجاجات التي أعقبت إعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني الاثنين في الانتخابات الرئاسية.

وقال شهود عيان إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الاثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزاً كبيراً من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت، ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وساد الهدوء الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

ولم تتحدّث السلطات عن انقطاع خدمة الإنترنت على الهاتف المحمول، في حين باتت القيود على الوصول إلى الإنترنت شائعة من قبل حكومات تواجه احتجاجات.

وكان المرشّح بيرام الداه عبيدي الذي حلّ ثانياً في الانتخابات، قد اشتكى من حدوث تزوير وهدّد بتنظيم تظاهرات سلمية. وأعلن الإثنين أنّه ينتظر أن يقوم فريقه بفرز النتائج لاتخاذ "قرار نهائي".

وغداة انتخابات العام 2019 التي فاز فيها الغزواني من الجولة الأولى أيضاً، وقعت صدامات واعتُقل معارضون ومواطنو دول مجاورة اتُهموا بالمشاركة في تظاهرات، فضلاً عن أنّ خدمة الإنترنت انقطعت على مدى نحو 10 أيام.


مقالات مشابهة

  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية