أعلنت مبادرة إحلال السيارات الاستمرار في تلقي طلبات ملاك المركبات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، موضحة أنه جرى تسليم أكثر من 28 ألف سيارة على مستوى الجمهورية ما بين ملاكي وأجرة وميكروباص.

وتابعت مبادرة إحلال السيارات من خلال بيان تم نشره على موقعها الرسمي، أنه يستفيد المتقدمين من للمبادرة ويتم الموافقة عليهم نقداً – تقسيط بقيمة الحافز الأخضر، والذي يبدأ من 22 ألف جنيه ويصل الى 65 ألفًا- حيث يتم احتساب قيمة الحافز الأخضر بعد خصم قيمة الحافز الأخضر من سعر السيارة الإجمالي.

مدة تقسيط السيارات في مبادرة الإحلال

 وأكدت المبادرة أن الأسعار المعلنة شاملة تكلفة التجهيز بالغاز الطبيعي للسيارة، وتم التنسيق مع البنك المركزي المصري بتقديم تسھيلات إئتمانية للمشاركين فى المبادرة من خلال 31 بنكًا بسعر فائدة 3% عائد سنوي ويتم تقسيطها من 7 سنوات إلى 10 سنوات،  حيث تم نشر جميع أقساط السيارات من خلال جدول رسمي على الموقع تتضمن أقساط التأمين والفائدة على مبلغ التمويل من خلال البنك.

 وثائق تأمين السيارات بمبادرة الإحلال

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع شركة مصر للتأمين بتقديم خصم يصل إلى 50% من سعر السوق على وثيقة التأمين الشامل على السيارة كما يتم تقديم تغطية تأمينية إضافية مجانا لجميع المشاركين فى المبادرة، تتمثل فى تأمين الحوادث الشخصية لقائد السيارة بمبلغ 100 ألف جنيه نتيجة الوفاة فى حادث سيارة أو العجز الكلى نتيجة حادث سيارة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلن عن مبادرة إحلال السيارات  القديمة والتى مضي على تصنيعها أكثر من 20 سنة بسيارات أخرى جديدة ويتم تقسيطها على 7 الى 10 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة إحلال السيارات السيارات سوق السيارات السيارات الجديدة مبادرة إحلال السیارات من خلال

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ «العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

من جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وتابع الدكتور فوزي فتحي، أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة، ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول، والوزن، وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

ولفت الدكتور فوزي فتحي، إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوصات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر» بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • مسابقة جديدة لمنسوبي التعليم في مكة.. اعرف التفاصيل
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»