وزعت جنايات بني ملال، هذا الأسبوع، عقوبات سجنية ثقيلة في حق عائلة مكونة من سبعة أفراد، على إثر تورطهم في جريمة الضرب والجرح، والقتل، والتسبب في عاهة مستديمة، بواسطة السلاح الأبيض.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية، علنيا، ابتدائيا وحضوريا، في الدعوى العمومية، بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم، والحكم على المتهم الأول والتاني والثالث بـ20 سنة سجنا نافذا، فيما تم إدانة المتهم الرابع والخامس والسادس والسابع، والحكم على كل واحد منهم بـ12 سنة سجنا نافذا، مع تحميل المدانين الصائر مجبرا في الادنى.

أما في الدعوى المدنية، فقد تم قبولها شكلا موضوعا، والحكم على المدانين بأدائهم تضامنا بينهم للمطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا إجمالي قدره 5 ملايين سنتيم لكل واحد منهم، مع تحميل المحكوم عليهم المصاريف.

وتابعت النيابة العامة بجنايات بني ملال، المتهمين، بمجموعة من التهم الثقيلة، من قبيل، الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح الناتج عنه موت دون نية إحداته، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح نتج عنه عجز تتجاوز مدته 20 يوما، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح نتج عنهما عاهة مستديمة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 مواطنا من عائلة واحدة في قصف الاحتلال على البقاع الشرقي

استشهد 17 مواطنا من عائلة واحدة، ظهر الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي واستهداف مبنى سكنيا في بلدة زبود في البقاع، الشرقي

واستمرت غارات الاحتلال على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما أغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.


ويهدد الاحتلال الإسرائيلي باجتياح بري "محدود" في جنوب لبنان، إن لم تفلح القوة الجوية الهائلة التي صبها على لبنان، واغتيال قادة كبار من حزب الله، في عودة مستوطني الشمال إلى منازلهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بيتر ليرنر، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية محتملة في لبنان، لكنه لن ينفذها إلا إذا لزم الأمر".

ومن جانبه حذّر الجيش اللبناني، الأحد، المواطنين من مخططات ينفذها الاحتلال الإسرائيلي لبث الانقسام في أوساط اللبنانيين، وذلك في أعقاب اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في ضاحية بيروت الجنوبية.

ودعا الجيش في بيان له إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم المساس بالسلم الأهلي، ووصف المرحلة الحالية بـ"الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

وقالت قيادة الجيش: "على أثر إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد السيد حسن نصر الله، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي".

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة بغارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • مـقـتـل 4 أشخاص من عائلة واحدة في مـشـاجـرة بالأسلحة النارية
  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • استشهاد 17 مواطنا من عائلة واحدة في قصف الاحتلال على البقاع الشرقي
  • 17 شهيدًا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • صحفي يكشف كيفية إدارة عناصر من حزب الله للمعارك والتخطيط للخنادق بالحديدة