زنقة 20. بركان

يفتتح فريق نهضة بركان مشوار مبارياته في دوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، غدا الأحد، بمواجهة فريق سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، على أرضية الملعب البلدي لبركان.

وأسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي أجريت، بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرغ، الشهر الماضي، عن تواجد فريق نهضة بركان في المجموعة الرابعة، إلى جانب ديابل نوار الكونغولي، والملعب المالي، وسيخوخون الجنوب إفريقي.

وتخطى فارس الشرق في الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية، فريق بيندل النيجيري بعد أن تعادل معه في مباراة الذهاب بنيجيريا بهدفين لمثلهما، وفاز عليه في مباراة الإياب بهدف للاشيئ، ليحقق التأهل بجدارة لدور المجموعات.

وتأهل الفريق الجنوب إفريقي إلى دور المجموعات، على حساب سانت إيلوي لوبوبو من جمهورية الكونغو، بعد أن فاز عليه في الدور التمهيدي الثاني بثلاثة أهداف مقابل واحد في مباراة الذهاب، وتعادل معه في الإياب بهدف لمثله.

ويدخل نهضة بركان، الطامح لنيل لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه بعد (2020 و2022)، المباراة وعينه على النقاط الثلاث من أجل تحقيق انطلاقة مثالية في مساره بدور المجموعات.

ويراهن فريق سيخوخون، الذي يلعب في دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، على مباغتة الفريق البركاني، وانتزاع نتيجة إيجابية بإمكانها منح جرعة ثقة للاعبيه في قادم مباريات المجموعة.

ويأمل الفريق الجنوب إفريقي، أن يكون الحصان الأسود للمجموعة، في ظل رهان أغلب الترشيحات على باقي فرق المجموعة للتنافس حول بطاقتي الصعود للدور الموالي.

أما كتيبة المدرب أمين الكرمة، فتعول على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الفريق “البرتقالي” في المسابقات القارية خلال السنوات الأخيرة، والتي جعلت منه واحدا من أبرز المرشحين للتنافس على اللقب.

وتبدو صفوف فريق نهضة بركان مكتملة لمواجهة الأحد، غير أن هناك شكوكا تحوم حول مشاركة ظهيره الأيمن حمزة السمومي الذي لا يزال يشكو على ما يبدو من الإصابة، ومع ذلك فإن مدرب الفريق لا تعوزه البدائل من أجل تعويض السمومي في حال غيابه.

وتسود أجواء من التفاؤل في صفوف الكتيبة البرتقالية، لتقديم مباراة كبيرة أمام الجماهير البركانية، والتي غالبا ما تشكل دافعا معنويا للفريق خلال مختلف المنافسات القارية والوطنية.

يذكر أن نهضة بركان سيسافر الأسبوع المقبل لمواجهة فريق الملعب المالي، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي المباراة التي من المنتظر أن تكون صعبة للغاية، خصوصا وأن الفريقين يلعبان من أجل التأهل وتصدر المجموعة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الجنوب إفریقی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هل يجوز السفر لمتابعة كرة قدم لفريق أشجعه على حساب العمل أو بانقطاع عن العمل؟

التوازن بين العمل والترفيه

وأكد «عثمان»، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد، أن التوازن بين العمل والترفيه يعتمد على أولويات الفرد وظروفه، مضيفا: «إذا كان الشخص قد نظم وقته جيدًا وجمع إجازته في يوم معين للسفر لمتابعة فريقه المفضل، فهذا لا يعتبر أمرًا محرمًا، بل هو توفيق بين أولوياته».

التقصير بترك عمل يعتمد عليه المجتمع من أجل مباراة كرة قدم

وتابع: «إذا كان لدى الشخص رصيد من الإجازات وعمله لا يتطلب حضوره، فلا مانع من أخذ إجازة للاستمتاع بمشاهدة مباراة، لكن إذا كان العمل يستدعي حضوره وكان المجتمع يعتمد عليه، فترك العمل لمشاهدة مباراة يعد تقصيرًا».

وأشار إلى أن العمل الأساسي يجب أن يكون له الأولوية: «عندما تكون هناك مسؤوليات كبيرة تتعلق بمهامك، فالأفضل أن تحافظ على التزاماتك، لكن إذا كانت لديك ساعة فراغ، فلا ضير في مشاهدة المباراة».

مقالات مشابهة

  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام بث مباشر برابط مباشر يلا شوت بدون تقطيع
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام برابط مباشر وجودة HD
  • لفض الشراكة.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام والقنوات الناقلة والمعلق