المشهد اليمني:
2024-07-05@23:57:19 GMT

بهذه الأكلات.. حارب الاكتئاب

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

بهذه الأكلات.. حارب الاكتئاب

بهذه الأكلات.. حارب الاكتئاب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض

حلت الفنانة أسماء جلال ضيفة على برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الذي يعرض على قناة «ON»، وتحدثت عن حياتها الشخصية والعملية، وإصابتها بمرض عانت منه في بداية حياتها المهنية، بسبب تأثرها بانتقاد الجمهور بشكل كبير، وخلال السطور التالية نوضح لكم  مرض أسماء جلال الذي سبب لها تغير كبير في شكلها.

مرض أسماء جلال 

خلال برنامج «معكم»، جاوبت أسماء جلال على سؤال الإعلامية منى الشاذلي «خسيت أكتر من 10 كيلو في فترة قصيرة جدًا؟»، لترد بأنها عانت من مرضك الاكتئاب في فترة من حياتها، وكانت في بداية مسيرتها الفنية، وأنه أثناء عرض أحد أعمالها الفنية لم يلقى استحسان الجمهور؛ وكانت تلك المرة الأولى التي تتعرض لها لذلك الموقف، وكانت ترى الانتقادات بعينيها، وحينها أصابها مرض الاكتئاب، قائلة: «ساعتها اكتئبت ومكنتش باكل خالص وخسيت خالص وشعري وقع وقصيته».

وأكدت أسماء جلال أنها في تلك الفترة كانت شخصية حساسة للغاية لكنها الآن تضحك على الانتقادات التي تتلقاها، لذا نستعرض لكم أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بمرض أسماء جلال، وفقًا لما قاله الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ «الوطن»:-

أعراض مرض أسماء جلال  من أعراض الاكتئاب الشعور بالتعب والإرهاق وصعوبة التفكير. الانسحاب من المشاركة في الأنشطة المختلفة. مواجهة صعوبة في العمل والتواصل العاطفي مع الأسرة. الشعور بانعدام القيمة وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة التي يحبها الإنسان. عوامل وراثية. إهمال التواصل مع الأصدقاء وعدم الشعور برغبة في ذلك. الشعور المستمر بالحزن واليأس. التغيرات الهرمونية. الامتناع عن تناول الطعام دون سبب. تغيير الشكل الخارجي للأسوأ. سوء التغذية وحدوث تغييرات في كيمائية الدماغ. تغيرات في نمط النوم، فقد يعاني البعض من الأرق، أو النوم لفترات طويلة. الانخراط في سلوكيات خطرة. في حالات الاكتئاب الحاد قد يصل الأمر إلى التفكير في قتل الذات.

مقالات مشابهة

  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح
  • دراسة تكشف عن علامة شائعة لاكتشاف مرض السرطان قبل التشخيص.. احذرها
  • كاظم الساهر: لجأت للأطباء للعلاج من الاكتئاب.. وألقب زوجتي بـ«القديسة»
  • هل يمكن أن يكون الاكتئاب معديًا كالأنفلونزا؟.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة
  • استشاري نفسي يحذر: لا تمنعوا أطفالكم من التعبير عن مشاعرهم
  • الاكتئاب باعتباره أكثر من مجرد خلل في كيمياء الدماغ
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات