انطلق، صباح اليوم، المؤتمر العمالي الأول للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، بحضور نخبة من القيادات العمالية واللجان النقابية على مستوى 120 شركة ومصنعا تابعة للنقابة العامة، ويمثلون أكثر من 150 ألف عامل على مستوى الجمهورية، وذلك تحت رعاية ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ النائب خالد عيش، النائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر.

دعم عمال مصر للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

ويأتي مؤتمر النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، للتأكيد علي دعم عمال مصر بصفة عامة وعمال الصناعات الغذائية بصفة خاصة لترشح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، من أجل استمرار البناء والتنمية، وهي الفاعلية التي سبقتها فاعليات أخري نظمتها النقابة قبل شهور من فتح باب الترشح عبر الدورات التثقيفية التي نظمتها النقابة تحت عنوان «شارك.. بسواعد عمالنا نبني مستقبلنا»، وكان الغرض منها تثقيف العمال بأهمية المشاركة السياسية وتعريف العمال بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

وقال النائب خالد عيش، ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ، إن الهدف من تنظيم المؤتمر العمالي الخاص بعمال الصناعات الغذائية هو التأكيد مرة أخرى على موقفنا الثابت منذ اليوم الأول لاختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية قبل سنوات، وما رأيناه من إنجازات ملموسة علي أرض الواقع في شتى المجالات، ومنها  حياة كريمة التي استهدفت، ولأول مرة الاستثمار في البشر وخلق واقع أفضل في 4500 قرية علي مستوى قرى مصر ولاتزال المبادرة مستمرة حتى الآن.

تبرعات لصالح القضية الفلسطينية

وأضاف «عيش»، قائلا: «قررنا توجيه جزءًا من التبرعات لصالح القضية الفلسطينية عبر الجهات التي أعلنت عنها الدولة، وهذا يأتي في ضوء الدور المجتمعي الواقع علينا لدعم الاشقاء وقت الشدائد، مشيرًا إلي دعم النقابة ومجلس إدارتها واللجان النقابية لكافة الإجراءات التي تقوم بها الدولة  للحفاظ علي أمن مصر القومي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السيسي فلسطين الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السیسی عمال مصر

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للمهندس حازم الأشموني المرشح لمحافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رشُح المهندس حازم الأشموني لمنصب محافظ الشرقية خلفا للدكتور ممدوح غراب، والمهندس حازم الأشموني عضو نقابة المهندسين بمحافطة كفر الشيخ وسبق أن شغل منصب مدير عام التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة ثم وكيلًا لوزارة الإسكان.

وتدرج الأشموني في المناصب القيادية بالإدارة المحلية حيث تولي رئاسة مدينة برج البرلس بمحافطة كفر الشيخ ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافطة الغربية بقرار من وزير التنمية المحلية الأسبق الدكتور هشام الشريف.

وتولى المهندس حازم الأشموني سكرتيرًا عامًا مساعدًا لمحافظة البحيرة ثم سكرتيرا عاما لنفس المحافظة ثم سكرتيرا عاما بمحافظة القاهرة.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • السيرة الذاتية للمهندس حازم الأشموني المرشح لمحافظة الشرقية
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع لحماية محدودي الدخل
  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية
  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي