النهار أونلاين:
2024-10-05@14:50:19 GMT

هذه المتابعات تدخل الطالب الجامعي إلى السجن !

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

هذه المتابعات تدخل الطالب الجامعي إلى السجن !

في تصريح سابق لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أكد من خلالها على أنه لا يجب متابعة الطلبة قضائيا.

ومن جانبه، قال النائب البرلماني، عن حركة مجتمع السلم، سليمان زرقاني، أن العديد من الحالات وصلتهم عن المتابعات القضائية للطلبة الجامعيين في مختلف الجامعات. وتخص المتابعات بعض المطالب البيداغوجية العادية على غرار تقديم أو تأخير يوم الامتحان، والحصول على شهادة.

في حين، أشار النائب البرلماني، في تصريح للنهار أون لاين،  إلى أن في 2017 أصدرت وزارة التعليم العالي تعليمة، تمنع المتابعات القضائية على الطلبة. تابعا “ما لم تمر الحالات على الوزارة التي هي تقرر متابعة الطالب أم لا”.

وفي سياق ذات صلة، أكد زرقاني، أن بعض المتابعات القضائية تزج بالطالب للسجن. كاشفا أن السبب الأول لهذه المتابعات هو غلق باب الحوار بين المسؤولين في الجامعة والطلبة .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر

أعلن مجلس التعليم العالي التركي، عن تقديم منحة استثنائية للطلاب الفلسطينيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والذين انتقلوا إلى مصر تحت وطئة الحرب المستعرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وعقد وفدٌ من المجلس برئاسة أ.د. خالدون كوكطاش، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مقابلات في معهد يونس أمره بالقاهرة مع ما يربو على 300 طالب فلسطيني رشحتهم السفارة الفلسطينية بالقاهرة للحصول على المنحة.
وأوضح "كوكطاش"، في تصريح له، انهم قاموا خلال مقابلاتهم  مع الطلاب الفلسطينيين بحصر التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، مؤكدًا حرصهم على توفير أماكن لهم بالجامعات التركية لدراسة تلك التخصصات.
تأتي الخطوة في إطار تضافر الجهود التركية مع مصر لتحسين أوضاع المتضررين من الحرب في غزة. 
وفي لقاءٍ مع الطلاب المرشحين للمنحة، أعرب الطالب جيهان الغندور (17 سنة)، عن سعادته بتلك المنحة مشيرًا إلى رغبته في دراسة الطب البشري لمساعدة أهله وذويه في قطاع غزة، بينما أشادت الطالبة هدى محمد دياب (18 سنة)، بالجهود التي تبذلها مصر من أجل القطاع الذي إنهارت بنيته التعليمية والخدمية تمامًا على يد الإحتلال، وقالت "أكملت دراستي الثانوية في مصر -بعد لجوءنا إليها- في غضون شهرين بمجموع 93.9%". 
وأضافت "أهوى تعلُّم اللغات، والتعرُّف على الثقافات المختلفة، وأجيد اللغة الانجليزية والتركية. تركيا تُعد امتدادًا للحضارة الاسلامية في ثوب أوروبي، وتعكس الحضارة والرقي في آن واحد، وتدعم القضية الفلسطينية. وقد قالوا لي أن تاريخ تركيا مكتوبٌ على جدران اسطنبول، وأود أن أرى ذلك بنفسي".
من جانبه، أشار مدير معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي) "أمين بويراز"، إلى سعي المؤسسات التركية لدعم الاخوة الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول من الحرب التي تضرر بسببها الكثير من الطلاب الفلسطينيين. 
وأعرب بويراز عن سروره باستضافة الطلاب الفلسطينيين المرشحين للمنحة في المركز، متمنيًا لهم النجاح في حياتهم التعليمية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة -عاجل
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات